حصيلة تاريخية للأردن في الألعاب البارالمبية بآسياد هانغتشو

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-28 15:10
البطل الأردني البارالمبي لرفع الأثقال جميل الشبلي (twitter/JOC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهت المنتخبات الأردنية، اليوم السبت، مشوارها في النسخة الرابعة من دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية والمقامة في مدينة هانغتشو الصينية، بحصيلة تاريخية بعد الفوز بميدالية جديدة عن طريق بطل رفع الأثقال جميل الشبلي.

وتوج شبلي بالميدالية البرونزية في منافسات وزن 107+ كغ بعد أن تمكن من رفع 235 كغ، خلف الإيراني أحمد أمين زاده الذي رفع 266 كغ ومواطنه مهدي الصيادي الذي رفع 240 كغ.

وتعتبر برونزية اليوم ثاني ميدالية يُحققها جميل الشبلي على مستوى الدورات الألعاب الآسيوية البارالمبية بعد ذهبية منافسات دفع القرص في النسخة الأولى والتي أقيمت في مدينة غوانزو الصينية عام 2010.

وعلى مستوى منتخب رفع الأثقال، تُعَدّ برونزية الشبلي هي الخامسة من أصل 6 لاعبين شاركوا في المنافسات، وبالعموم رفع الأردن رصيده بالميداليات في ختام مشاركته في الدورة 7 ميداليات بواقع 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزية.

وجاءت ميداليات الأردن في النسخة الحالية عبر رفع الأثقال: عمر قرادة - ذهبية وزن (49 كغ)، عبد الكريم خطاب - ذهبية (88 كغ)، جميل الشبلي - برونزية (107+ كغ)، أسماء عيسى - فضية (79 كغ) وثروة الحجاج - فضية (86 كغ)، ثم ألعاب القوى:  نبيل مقابلة - ذهبية (سباق 1500 متر فئة T13) وأحمد هندي - ذهبية (دفع القرص فئة F34)

وتعتبر هذه النسخة الأعلى في حصيلة الميداليات بالنسبة للأردن بتاريخ المشاركة في دورات الألعاب الآسيوية البارالمبية، حيث تجاوز عدد الميداليات النسخة الأولى التي تُوج خلالها النشامى بـ5 ميداليات (3 ذهبيات وبرونزيتين).

شارك: