تعرف إلى تفاصيل وبرنامج مباريات كأس آسيا للرغبي السباعي بقطر

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-02 16:28
شعار بطولة آسيا لسباعيات الرغبي (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

تنطلق غدًا، الجمعة، منافسات بطولة كأس آسيا لسباعيات الرغبي (رجال وسيدات)، والتي تنظمها اللجنة القطرية لرياضة الرغبي والهوكي على مدار يومين بملعب "الإرسال 1" بمنطقة عنيزة، حيث تقام غدًا جميع مباريات دور المجموعات لفئتي الرجال والسيدات، وتختتم المنافسات بعد غد السبت، بإقامة الأدوار النهائية.

ويتأهل البطل في فئتي الرجال والسيدات في هذه البطولة للعب في منافسات السلسلة الآسيوية التي ستقام العام المقبل والمؤهلة لكأس العالم لسباعيات الرغبي 2027.

ويشارك في البطولة عدد قياسي من المنتخبات للمرة الأولى بالدوحة، 22 منتخبًا بواقع 15 منتخبًا للرجال و7 منتخبات للسيدات تم تقسيمها إلى مجموعتين.

برنامج مباريات اليوم الأول- رجال.

ففي فئة الرجال، أوقعت القرعة منتخب قطر في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات تايلاند، إيران، الأردن، الهند، العراق، البحرين، والسعودية.. فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات أفغانستان، كازاخستان، منغوليا، باكستان، نيبال، أوزبكستان، وقيرغيزستان.

أما في فئة السيدات، فقد أوقعت القرعة منتخب قطر في المجموعة الثانية القوية إلى جانب منتخبات الإمارات، إيران، أوزبكستان.. فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الهند، غوام، ومنغوليا.

وتضم قائمة المنتخب القطري للرجال 13 لاعبًا استعدادًا لخوض غمار التحدي الآسيوي بقيادة المدرب الجنوب أفريقي وارن إبراهاماس. فيما ضمت قائمة منتخب قطر للسيدات 14 لاعبة بقيادة المدربة التونسية إخلاص عبيدة.

وتبدأ منافسات البطولة بفئة السيدات بمواجهة تجمع غوام مع منغوليا ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى، فيما يبدأ المنتخب القطري للسيدات التحدي الآسيوي باللعب مع الإمارات ضمن المجموعة الثانية، وستكون منافسة قوية ومثيرة، على أن يواجه بعدها المنتخب القطري للسيدات نظيره الإيراني في الجولة الثانية ثم أوزبكستان في ختام دور المجموعات لتحديد المتأهل للأدوار النهائية.

أما في منافسات الرجال، فتنطلق البطولة غدًا بمواجهة المنتخب السعودي مع نظيره التايلاندي، فيما يتبارى المنتخب القطري مع نظيره الأردني ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية، وتتبارى البحرين مع إيران، والعراق مع الهند ليتحدد بعدها منافسا قطر في الجولتين الثانية والثالثة بدور المجموعات.

ويتأهل الفائز في جميع مباريات دور المجموعات للدور ربع النهائي الذي سيقام بعد غد السبت، ثم يصعد الفائزون إلى الدور نصف النهائي، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية للعب على كأس البطولة.

وقد أنهت اللجنة المنظمة للبطولة، برئاسة السيد عبد الله أمان الخاطر، أمين السر العام للجنة القطرية لرياضة الرغبي والهوكي، كافة الاستعدادات لانطلاق هذا الحدث الآسيوي الهام وتضم اللجنة كلًا من السادة عيسى علي غانم نائب رئيس اللجنة المنظمة، وسعود الشملان مدير البطولة، وسعد بدر العبد الله رئيس اللجنة الفنية للبطولة، وعلي سعيد المالكي رئيس لجنة العلاقات العامة، وطلال عبد الله مجلي رئيس اللجنة الإعلامية، وناصر فرحان الرميحي رئيس اللجنة اللوجستية، ونضال الكريبي رئيس اللجنة المالية والإدارية، وياسر أحمد هنداوي رئيس لجنة المواصلات.

شارك: