بطولة آسيا لكرة اليد | منتخب قطر على رأس المجموعة الأولى

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-11-10 23:54
منتخب قطر لكرة اليد (X/QNA)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

وضعت قرعة بطولة كأس آسيا لكرة اليد 2024 التي أجريت، اليوم الجمعة، في العاصمة البحرينية المنامة، المنتخب القطري على رأس المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الكويت وعمان والصين تايبيه.

وستقام النسخة الواحدة والعشرين من كأس آسيا لكرة اليد في البحرين خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و25 يناير/ كانون الثاني من العام القادم، وستكون مؤهلة إلى بطولة العالم التي ستجرى في كرواتيا والدنمارك والنرويج عام 2025.

وبخصوص باقي المجموعات، أسفرت عملية القرعة عن وقوع المنتخب الإيراني في المجموعة الثانية رفقة كوريا الجنوبية والصين ونيوزيلندا، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات السعودية والعراق والهند واليابان، وبينما المجموعة الرابعة تضم منتخبات البحرين والإمارات وهونغ كونغ وكازاخستان.

ويعرف نظام البطولة تأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي ستشارك فيه 8 منتخبات توزع على مجموعتين تلعبان بنظام الدوري، ويتأهل صاحبا المرتبتين الأولى والثانية إلى نصف النهائي، ومنه العبور مباشرة إلى بطولة العالم القادمة.

ويسعى المنتخب القطري للفوز باللقب الآسيوي للمرة السادسة في تاريخه بعد تتويجه في آخر 5 دورات أعوام 2014 و2016 و2018 و2020 و2022.

ويطمح "العنابي" كذلك للتأهل إلى بطولة العالم للمرة العاشرة في تاريخه، على اعتبار أنه تأهل إلى الحدث العالمي في 9 مرات سابقة، وحقق لقب الوصافة في نسخة الدوحة 2015.

شارك: