نور الشربيني ودييغو إلياس يتوجان بلقبي بطولة قطر كلاسيك لمحترفي الإسكواش

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
-
آخر تعديل:
2024-10-05 21:13
ناصر الخليفي يتوج نور الشربيني بلقبها الأول في بطولة قطر للإسكواش (winwin)
user
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج ناصر الخليفي رئيس الاتحاد القطري للإسكواش النجمة المصرية نور الشربيني واللاعب البيروفي دييغو إلياس بلقبي بطولة قطر كلاسيك 2024 لمحترفي الإسكواش للسيدات والرجال، التي احتضنها مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش على مدار ستة أيام ضمن سلسلة بطولات رابطة اللاعبين المحترفين PSA.

أكملت نور الشربيني المصنفة الأولى على العالم سلسلة ألقابها الذهبية بإحرازها لقب بطولة قطر للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، لتعزز رصيدها من الألقاب إلى 43 وتحصد اللقب الثالث خلال هذا الموسم، وذلك بعد مباراة نهائية تاريخية أمام مواطنتها نوران جوهر المصنفة الثانية عالميًا بنتيجة 3-2، تخللها الكثير من الأحداث المثيرة التي استمرت 96 دقيقة.

نور الشربيني تهزم نوران جوهر في نهائي مثير لبطولة قطر

نور الشربيني التي لم تُهزم في آخر 14 مباراة تواليا في سلسلة بطولات المحترفين لهذا الموسم، عرفت صعوبات كبيرة أمام جوهر التي سبق وأن خسرت لقبي باريس ومصر خلال الفترة القليلة الماضية أمام منافستها بالذات، ولذلك فقد بادرت بضربات سريعة وقوية واستغلت بطء تحركات الشربيني في بعض الردود، لتفوز بالشوط الأول بصعوبة وبعد التمديد 12-10 قبل أن تفرض سيطرتها النسبية في الثاني وتفوز به بنتيجة 11-5.

تقدُّم جوهر بأول شوطين جعلها تقترب كثيرًا من إحراز اللقب، ما زاد الضغط عليها على عكس نور الشربيني التي استعادت تألقها وتسديداتها المتنوعة ما بين القصيرة الأمامية والسريعة لنهاية الملعب، لترهق جوهر وتفوز بالشوط الثالث بوقت قصير 11-6. وارتفعت وتيرة الإثارة في الشوط الرابع الذي ظلت فيه النتيجة متقاربةً حتى تمكنت فيه الشربيني من خطف نقاط التفوق لتنهيه بنتيجة 11-9.

ورغم أن مباريات الإسكواش لا تحمل عادة تلك الالتحامات الجسدية، لكن تكرر هذا المشهد بين اللاعبتين اللتين قاتلتا على كل الكرات الممكنة، ليشهد النصف الأول من الشوط الخامس والحاسم إصابة جوهر بنزيف في الأنف بعد أن اصطدمت نور الشربيني بها في أثناء إحدى المحاولات، لتتوقف المباراة قرابة 15 دقيقة.

بعد فترة التوقف على نتيجة التعادل 4-4، عادت الشربيني بقوة وتركيز أكبر، لتسدد الكثير من الضربات الحادة وترهق منافستها بتلك التسديدات المتنوعة وتحرز النقطة تلو الأخرى لتوسع الفارق تدريجيًا، في الوقت الذي تراجعت حدة ردود جوهر التي اعتمدت طوال فترة اللقاء على التسديدة القوية الخالية من التنويع، لتنهي الشربيني الشوط 11-6، وتحرز اللقب.

الشربيني تعبر عن سعادتها للتتويج بلقب بطولة قطر

بعد المباراة قالت نور الشربيني في تصريحات خاصة لـ "winwin": "سعيدة جدًا بالتتويج بهذا اللقب للمرة الأولى في قطر، كانت مباراة صعبة اليوم، نوران دوما تلعب بقتالية كبيرة، وأعتقد أنها رغم الإصابة قدمت أداء ممتازًا".

وأضافت: "أنا فخورة لتحقيق الفوز أمامها وإحراز ثالث الألقاب هذا الموسم. وجود هذه الجماهير ودعمها لنا طيلة منافسات البطولة يعني الكثير  لنا، أشكر كل من حضر هنا اليوم من أجل دعمي حتى تحقيق الفوز".

البيروفي إلياس ينهي آمال المصري مصطفى عسل بلقب بطولة الرجال

وفي نهائي بطولة الرجال، أنهى البيروفي دييغو إلياس سلسلة انتصارات المصنف الثاني عالميًا المصري مصطفى عسل الـ 14 المتتالية، وحرمه من التتويج بلقبه الأول في بطولة قطر، والرابع في سلسلة بطولات المحترفين هذا الموسم، عندما هزمه بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية المثيرة.

إلياس المصنف الرابع عالميًا والمتوج بلقب بطولة العالم في مايو/أيار الماضي، والذي سبق وأن كسب لقب بطولة قطر عام 2021، عرف كيف يستغل نقاط ضعف عسل، وفرض أفضليته النسبية خصوصا في الكرات الحاسمة، لينهي الأشواط الثلاث بنتيجة 12-10 و12-10 و14-12 بعد 63 دقيقة من اللعب، ليحرز لقبه الأول هذا الموسم في بطولات PSA، والـ 19 في مسيرته الاحترافية.

بعد المباراة أكد إلياس بقوله:" ليست لديَّ كلمات أعبر بها عن سعادتي، هذا هو اللقب الثاني لي في بطولة قطر. دائمًا اللعب في الدوحة يجعلني مستمتعًا ويدفعني لتقديم أفضل أداء، التنظيم رائع والأجواء مريحة وهذه المرة عائلتي حضرت معي وشاركتني هذه التجربة المميزة، هذا اللقب هو هديتي لهم. مباراة اليوم كنت أعرف أنها لن تكون سهلة، مصطفى عسل لاعب يتمتع بقدرات كبيرة، وقد خاض 9 نهائيات من قبل، ولديه سلسلة متتالية من الانتصارات حتى بلغ هذا النهائي".

أما المصري عسل فقال بعد نيله وصافة البطولة: "لم أرتقِ للمستوى المأمول اليوم. المباراة كانت صعبة أمام لاعب مميز يملك الخبرة باللعب هنا. يجب أن أحيي دييغو على أدائه وفوزه باللقب. بالفعل بطولة قطر ميزة للغاية، وأريد أن أشكر الاتحاد القطري على التنظيم الرائع لهذه البطولة التي تعتبر من أميز بطولات سلسلة المحترفين".

شارك: