برنامج خاص للرامي القطري راشد صالح قبل أولمبياد باريس

2023-04-03 19:55
الرامي القطري راشد صالح (twitter/Marsalqatar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أمين السر المساعد للاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، جاسم شاهين السليطي، أن الاتحاد وضع برنامجًا إعداديًا خاصًا للرامي راشد صالح العذبة الذي تأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وقال السليطي لوكالة الأنباء القطرية (قنا): "يشارك الرامي راشد صالح العذبة حاليًا في منافسات بطولة كأس العالم للشوزن المقامة في قبرص". مبينًا أن اتحاد الرماية وضع له جدولًا إعداديًا خاصًا من خلال الانتظام في معسكرات داخلية وخارجية، ليكون في أتم الجاهزية والاستعداد بدنيًا وذهنيًا للأولمبياد.

وأضاف: "أملنا في الرامي راشد صالح العذبة كبير خلال الأولمبياد لتحقيق نتيجة إيجابية، ونتمنى أن يلحقه عدد من زملائه بالمنتخب ويحصدوا بطاقات تأهل لأولمبياد باريس 2024، وينضموا إليه في الجدول والبرنامج الإعدادي الخاص".

وفيما يتعلق بخطط الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم المقبلة، قال السليطي: "كل الخطط في الفترة الحالية تصب في اتجاه أولمبياد 2024 ونحن نحاول إعداد أكبر عدد من الرماة للمشاركة في البطولات الخارجية المؤهلة للأولمبياد". مشيرًا إلى أن أكثر من 40 راميًا من قطر سيشاركون في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي ستقام في مدينة هانغتشو بالصين خلال الفترة من 23 سبتمبر/ أيلول وحتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأوضح أن التأهل إلى الأولمبياد يكون إما من خلال حصد النقاط أو من خلال إحراز المراكز الأولى في البطولات الآسيوية، والدولية المفتوحة، والعالمية للرماية، مبينًا أن العذبة حصد بطاقة التأهل للأولمبياد بعد إحرازه المركز الثالث في بطولة العالم للرماية بكرواتيا خلال شهر أكتوبر الماضي.

ولفت السليطي إلى أن رماة قطر تنتظرهم خلال نهاية الشهر الجاري العديد من المشاركات في البطولات الخارجية، حيث سيشارك قرابة 20 راميًا ورامية من قطر في بطولة كأس العالم للشوزن التي ستقام في مصر، خلال الفترة من 25 أبريل/ نيسان الجاري إلى 5 مايو/ أيار المقبل، كما سيشارك 15 راميًا ورامية من قطر في بطولة كأس العالم للمسدس والبندقية التي ستقام في مدينة باكو بأذربيجان خلال الفترة من 8 إلى 15 مايو المقبل، وأيضا 15 راميًا ورامية من قطر سيشاركون في البطولة العربية للقوس والسهم في تونس خلال الفترة من 25 إلى 30 أبريل الجاري.

وقال: "نعمل على توفير أفضل الأجواء لرماتنا للاستعداد للمشاركات الخارجية وتوفير كافة المتطلبات لهم، لتحقيق نتائج إيجابية والحفاظ على المستوى القوي وتمثيل الاتحاد ودولة قطر تمثيلا مشرفا".

وفيما يتعلق بتميز الاتحاد القطري للرماية في استضافة العديد من البطولات هذا الموسم وأبرزها كأس العالم لرماية الشوزن، أكد السليطي أن اتحاد الرماية حائز على ثقة اللجنة الأولمبية والاتحاد الدولي للعبة لاستضافة أكبر البطولات، وكأس العالم للشوزن حققت نجاحًا كبيرًا من الناحية التنظيمية والفنية بشهادة جميع ضيوف البطولة ومسؤولي الاتحاد الدولي للعبة وهذا ليس بغريب على دولة قطر التي تميزت وأبدعت وأذهلت العالم في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية، وأكبر دليل على ذلك النجاح الباهر في تنظيم واستضافة بطولة كأس العالم 2022.

شارك: