القطري معتز برشم يُلمّح إلى اعتزاله بعد أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 01:26
البطل القطري العالمي معتز برشم (X / mutazbarshim)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب بطل الوثب العالي القطري، معتز برشم، اليوم الإثنين، عن إمكانية أن تكون مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس هي الأخيرة له في مسيرته الرياضية المليئة بالإنجازات.

وبدأ برشم سلسلة نجاحاته في عام 2010 عندما فاز بذهبية بطولة العالم للناشئين، ليواصل فيما بعد رحلة نجاحه ويحصد الكثير من الميداليات، حيث سجل إنجازًا تاريخيًا لدولة قطر بتحقيق ثلاث ميداليات ذهبية تواليًا في بطولة العالم لألعاب القوى في أعوام 2017 و2019 و2022.

معتز برشم يُلمّح إلى اعتزاله بعد أولمبياد باريس

وقال برشم في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مختلفة: "أشعرُ أنّ أولمبياد باريس 2024 قد تكون آخر مشاركة لي في هذه البطولة العريقة. هذا شعور قوي ينتابني، لكنّني أدرك أنّ لا أحد يستطيع الجزم بالمستقبل. فقد سبق أن تملّكني هذا الشعور قبل عامين أو ثلاثة، وها أنا ذا أستعدّ للمشاركة مجدداً".

أضاف: "ستشهد دورة الألعاب الأولمبية في باريس أجواءً استثنائيةً تميزها عن طوكيو، وذلك بفضل حضور الجماهير الحاشد. تخيل شعورك وأنت تدخل الملعب الأولمبي وتُحيط بك هتافات وتشجيعات الجماهير المُتحمّسة، إنها لحظة لا تُنسى".

وتابع: "لم تكن مشاركة الميدالية الذهبية مع الإيطالي جيانماركو تامبيري مجرد إنجاز رياضي فحسب، بل كانت تتويجًا لرحلة طويلة من التفاني والعمل الجاد والصبر. إنّ شعور الفخر الذي ينتابني لا يوصف، وأنا أؤمن إيمانًا راسخًا بأنّ هذه اللحظة تُعدّ من أعظم اللحظات في تاريخ الألعاب الأولمبية. سأحمل ذكرياتها الجميلة معي إلى الأبد، مع إدراك أنّ تكرار مثل هذا الإنجاز الاستثنائي قد لا يتسنّى لي مرة أخرى".

واختتم معتز برشم تصريحاته قائلاً: "نحن رياضيون شرسون، نلتهب شغفًا بالمنافسة الدائمة. نسعى دومًا إلى بلوغ القمة، وأنا لا أستثني نفسي من ذلك. وجيانماركو تامبيري يشاركني هذا الشغف. نرغب جميعًا في اختبار قدراتنا، وهذا هو جوهر الرياضة. بالنسبة لي، هذه اللحظة فريدة من نوعها ولن تتكرر مرة أخرى".

وستقام الدورة الأولمبية الصيفية في دورتها الـ33 بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة ما بين 26 يوليو/تموز و11 أغسطس/آب من عام 2024.

شارك: