الصين تصدم رياضييها بطلب غريب قبل بدء دورة الألعاب الآسيوية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-13 14:08
عبارات ترحيبية بعدة لغات تزين مدينة هانغجو الصينية المستضيفة لدورة الألعاب الآسيوية (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

صدم مسؤول صيني كبير رياضيي بلده بطلب غريب قبل انطلاق منافسات دورة الألعاب الآسيوية الأسبوع المقبل في هانغجو، بتلميحه إلى ضرورة توجيههم رسائل سياسية خلال الدورة بهدف "تكريم وطنهم"، على حد قوله.

وتفتتح الألعاب في 23 الشهر الحالي وتستمر حتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بعد تأجيل لمدة عام بسبب تداعيات فيروس كورونا، ومن المتوقع أن يهيمن البلد المضيف على جدول الميداليات كما دأب أن يفعل منذ نسخة عام 1982، ويدافع عن الصين في الدورة 886 رياضيًا، من بينهم 36 بطلًا أولمبيًا.

وقال مدير الإدارة العامة للرياضة غاو جيدان، للرياضيين في بكين فجر اليوم الأربعاء: "يجب على جميع أعضاء الوفد تحسين وعيهم السياسي وأن يتذكروا بقوة القضايا العظيمة للأمة".

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن غاو حثهم على إظهار "الروح الطيبة والأخلاق الرياضية" و"تحقيق المجد للبلاد"، وتابع: "كونوا مضيافين، وأجروا تبادلات ودية واسعة النطاق وأظهروا الصورة الجيدة لبلادنا بشأن الإصلاح والانفتاح والتنمية الاقتصادية والتقدّم الاجتماعي للمجتمعين الآسيوي والدولي".

وستشهد الألعاب الآسيوية مشاركة 12500 رياضي من 45 دولة، وتتنافس فرق من آسيا والشرق الأوسط على الظفر بالميداليات في 40 مسابقة، من ألعاب القوى والسباحة إلى الرياضات الإلكترونية ورقصة "بريك دانس".

شارك: