الجزائر تسيطر على جوائز "ألعاب القوى" بدورة الألعاب العربية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-08 22:43
من منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب العربية الجزائر 2023 (Facebook/FAA)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بسطت الجزائر سيطرتها على مسابقة ألعاب القوى خلال دورة الألعاب العربية الجارية بالجزائر، بعد أن أنهت المنافسات التي جرت على مدار ثلاثة أيام كاملة (من 4 إلى 7 يوليو) في صدارة الترتيب النهائي، بمجموع 35 ميدالية كاملة، منها 14 ذهبية و8 فضيات و13 برونزية، لتسهم بشكل مباشر في تعزيز حصيلة الجزائر العامة في الألعاب.

وجرت مسابقات رياضة ألعاب القوى على الملعب الأولمبي ميلود هدفي بمحافظة وهران، غربي العاصمة الجزائرية، وعرفت تنافسًا قويًّا بين منتخبي الجزائر والبحرين، اللذين تحصّلا على نفس العدد من الميداليات الذهبية، 14 ذهبية لكل منتخب؛ لكن الجزائر تفوقت في المجموع العام بمجموع 35 ميدالية مقابل 25 للبحرين، مع تفوق واضح في الميداليات الفضية والبرونزية، 8 فضيات للجزائر مقابل 6 للبحرين، و13 برونزية للجزائر مقابل 5 للبحرين.

وكان العدّاء الجزائري، ياسر تريكي، المختص في مسابقتي الوثب الثلاثي والوثب الطويل، أبرز نجوم مسابقة ألعاب القوى في دورة الألعاب العربية، بعد أن توّج بذهبيتي الاختصاصين، وهو المصنف ضمن لائحة أفضل 10 عدائين في العالم ضمن اختصاصه.

ولم يتوقف تريكي (26 عامًا) عند هذا الحد بل سجل نتيجة مميزة في مسابقة الوثب الثلاثي برقم وصل حدود 17.30 متر، وهو ما يؤهله للمشاركة في بطولة العالم 2023 بالمجر وأولمبياد باريس عام 2024، مؤكدًا كل الآمال المعقودة عليه للصعود على منصة التتويج الأولمبية صيف العام المقبل، حسب متابعين، نظرًا للتطور الحاصل في مسيرته الرياضية.

وبدوره نال سليمان مولا الذهب في نهائي الـ800 متر كما كان متوقعا، وهو الذي اعتاد على المنافسة القوّية في الدوري الماسي برفقة البطل العالمي الآخر، جمال سجاتي، الذي فضّل هذه المرة المشاركة في سباق 400 متر تتابع فقط، ونال الذهب برفقة منتخب الجزائر في هذا الاختصاص.

من جانبه، ختم متسابق العشاري التاريخي، العربي بورعدة (35 عامًا)، مسيرته الرياضية بذهبية في الألعاب العربية في مسابقة العشاري، قبل أن يعلن اعتزاله، ليسهم مرةً أخرى في ترصيع رصيد الجزائر من الذهب، وهو الذي سجل نتائج مميزة طوال مسيرته الرياضية، منها بطل أفريقيا أكثر من 3 مرات دون الحديث عن الألقاب العربية والمتوسطية، في حين كانت أفضل نتيجة له المركز الخامس في الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو عام 2016.

وتوزعت باقي الميداليات بين منتخبي الجزائر رجالًا وسيدات في مختلف الاختصاصات، وعلى وجه التحديد في السباقات نصف الطويلة، بعد أن سيطر منتخب البحرين على سباقات السرعة لدى الجنسين، كما نجح العديد من العدائين الجزائريين في تحسين أرقامهم الشخصية خلال الألعاب العربية، ما يؤكد التنافسية الكبيرة التي دخلوا بها هذه البطولة.

وتسعى الجزائر للتألق خلال النسخة الـ19 من بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في الفترة من 19 إلى 27 أغسطس في المجر، من خلال الحصول على ميدالية أو اثنين، حيث تعلق آمالها على الثلاثي جمال سجاتي وسليمان مولا في سباق الـ800 متر، بالإضافة إلى ياسر تريكي في مسابقتي الوثب الطويل والثلاثي.

شارك: