الاتحاد الدولي للرجبي يمنح الأردن والمغرب العضوية الكاملة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-11 19:48
الاتحاد الاردني للرجبي يحظى بالعضوية الكاملة في الاتحاد الدولي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح الاتحاد الدولي للرجبي نظيره الاتحاد الأردني وشقيقه المغربي العضوية الكاملة في الهيئة الدولية الحاكمة لرياضة الرجبي؛ وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي للعبة، ما يضع الأردن كقوة صاعدة في مجتمع لعبة الرجبي العالمي.

وهنّأ رئيس الاتحاد الدولي للرجبي سير بيل بومونت، الاتحاد الأردني للرجبي بحصوله على العضوية الكاملة، قائلًا: "سعداء بالترحيب بانضمام اتحاد المونتينيغري إلى عائلة الاتحاد الدولي للرجبي، ونهنئ الأردن والمغرب بحصولهما على العضوية الكاملة أيضًا، ويعكس ذلك توسع عضوية الاتحاد الدولي للرجبي إلى 133 دولة عبر جميع القارات وتنوع الرياضة، مدفوعًا بزيادة المشاركة في الرجبي النسائي ورجبي السباعيات على مستوى العالم".

وأوضح رئيس الاتحاد الأردني للرجبي فيصل السعدون في تصريحات صحفية اليوم السبت، على هامش الإعلان عن منح الأردن العضوية الكاملة لدى "دولي الرجبي": "نفتخر بانضمامنا إلى المسرح العالمي كأعضاء كاملين في الاتحاد الدولي للرجبي، هذا الحدث يمثل علامة فارقة في تاريخ الرجبي الأردني".

وقال: "رغم البداية الصعبة، فإن هذا الإنجاز يترجم مشوارنا الذي نمضي به بشغف والتزام لاعبينا ومدربينا ومتطوعينا وجماهيرنا المحبة للعبة، لقد بنينا أساسًا متينًا وشكلنا شراكات قوية مع الرعاة والداعمين، كما مهدنا الطريق لتحقيق النجاح على المدى الطويل".

آفاق جديدة للتطور بعد عضوية الاتحاد الدولي للرجبي

وأردف السعدون: "يفتح هذا الإنجاز آفاقًا جديدة للنمو والتطور وتوسيع قاعدة اللعبة والإسهام في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للأردن، وبشكل يمهد الطريق لمستقبل أكثر إشراقًا في عالم الرجبي الأردني".

من جانبه، أكد عزيز زكريا أبو خلف الأمين العام للاتحاد الأردني للرجبي أهمية هذا الإنجاز، بقوله: "يمثل هذا الإنجاز فصلا جديدًا في تاريخ لعبة الرجبي الأردني، مما يوفر لنا فرصًا كبرى للازدهار وتطوير الرياضة في بلادنا، طموحنا هو مواصلة رحلتنا في الأداء العالي داخل الملعب وخارجه، بهدف التأهل إلى بطولات مرموقة، وفي مقدمتها كأس العالم للرجبي ودورة الألعاب الأولمبية".

وأكمل: "نؤمن أن مبدأ الالتزام والتخطيط الإستراتيجي، سيساعدنا في تحويل رؤيتنا الطموحة إلى واقع ملموس، نحن نتطلع قدمًا لاستغلال هذه العضوية لجلب الفعاليات الدولية إلى الأردن، مما يجعل المملكة مركزًا رياضيًا ووجهة سياحية للعالم أجمع".

ويطمح الاتحاد الأردني للرجبي لإحداث تأثير دائم في مجتمع الرجبي العالمي، متسلحًا بالتاريخ الغني والرؤية الإستراتيجية لمستقبل اللعبة، وذلك لرفع مستوى اللعبة إلى آفاق جديدة، مما يضع الأردن كأحد اللاعبين المؤثرين في مشهد الرجبي العالمي.

شارك: