الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوافق على عودة "الحذاء السحري"

2021-06-08 09:01
إيليود كيبشوغ(Getty)
Source
+ الخط -

winwin
حقق العدّاء الكيني إيليود كيبشوغ رقما قياسيا في سباق الماراتون الذي جرى يوم 12 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالعاصمة النمساوية فيينا بوقت قدره ساعة و59 دقيقة و40 ثانية، لكن اتحاد ألعاب القوى الدولي رفض احتساب هذا الإنجاز للبطل الكيني.

ويعود سبب رفض الاتحاد للرقم المحقق لارتداء كيبشوغ حذاء رياضيا "سحريا" مصمما من طرف شركة "نايكي" للمستلزمات الرياضية، وكشفت وسائل الإعلام وقتها عن أن الحذاء الرياضي "نايكي فابور فلاي" الذي كان يرتديه البطل الكيني في السباق يحتوي على عناصر توفّر مزيدا من السرعة والارتداد عند الركض، ما يمنح الرياضي الذي يرتديه ميزات كثيرة. 

وبحسب صحيفة "تايمز" البريطانية فإن اتحاد الكرة الدولي قرر عدم فرض منع ارتداء "الحذاء السحري" مستقبلا، بينما كشف موقع "وورلد أتلتيكس" عن التجميد المؤقت لكل التكنولوجيات المستعملة في تصنيع هذا النوع من الأحذية الرياضية إلى غاية الانتهاء من دراسة خاصة بالميزات التي توفرها وتمنحها للرياضيين.

وحسب نفس المصدر فإن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، سيلجأ إلى فرض قواعد صارمة مستقبلا فيما يخص هذا الموضوع، وأبرزها ضرورة الحصول على موافقته قبل إطلاق أي نوع جديد من الأحذية الرياضية الموجهة للاستعمال في مسابقاته.

شارك: