الاتحاد الدولي لألعاب القوى يصدم المغربي سفيان البقالي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-22
البطل المغربي العالمي والأولمبي سفيان البقالي (X/EnMaroc)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجد البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي نفسه خارج قائمة الأبطال المرشحين لنيل جائزة أفضل رياضي في ألعاب القوى لعام 2024.

كشف الاتحاد الدولي لألعاب القوى في "بيان"، عن القائمة الأولية للمرشحين للفوز بالجائزة، والتي خلت من اسم البطل المغربي سفيان البقالي لأول مرة منذ عام 2021. 

البقالي صانع مجد الرياضة المغربية في الأعوام الأخيرة، لم يشفع له الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية للمرة الثانية على التوالي في سباق 3000 متر موانع في أولمبياد باريس 2024، ليكون ضمن القائمة الأولية التي ضمت 6 مرشحين لنيل جائزة أفضل عداء للعام في المضمار.

ويأتي استبعاد سفيان البقالي عن القائمة بسبب تألق عديد العدائين بشكل لافت، بتقديمهم مستوى عاليًا جدًا على مدار العام، مع تسجيلهم أرقامًا قياسية كبيرة. 

سفيان البقالي خارج قائمة المرشحين لجائزة أفضل رياضي في ألعاب القوى

وضمت قائمة المرشحين لهذه الجائزة كلًا من النرويجي جاكوب إنغبريغتسن الفائز بذهبية 5000 متر في أولمبياد باريس، ولقب الدوري الماسي في 1500 متر، كما حطم الرقم العالمي في مسافة 3000 متر.

والأمريكي نواه لايلز المتوج بذهبية 100 متر وبرونزية 200 متر في أولمبياد باريس، والبوتسواني ليتسيل تيبوغو الذي تفوق على الأمريكيين والجمايكيين في اختصاص السرعة، وفاز بالميدالية الذهبية الأولمبية في 200 متر، في موسم استثنائي بأداء رائع أنهاه في صدارة الترتيب، بأفضل إنجاز عالمي وكخامس أسرع عداء في التاريخ.

ومن بين المرشحين أيضًا، الكيني إيمانويل وانيوني الفائز باللقب الأولمبي، ولقب الدوري الماسي في 800 متر، مع تسجيله لثاني أسرع توقيت في التاريخ، والأمريكي راي بنجامين المتوج بذهبيتي 400 متر حواجز و 400 متر تتابع أربع مرات في أولمبياد باريس، وأنهى الموسم من دون هزيمة وبأفضل إنجاز عالمي.

كما ضمت القائمة الأمريكي الآخر غرانت هولواي، نظير إنجازاته اللافتة خلال الموسم بتتويجه بذهبية 110 متر حواجز في أولمبياد باريس، وذهبية 60 مترًا حواجز في بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات في بلغراد مع رقم قياسي عالمي.

شارك: