الأهلي المصري يصعق الزمالك ويتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-18
-
آخر تعديل:
2024-10-19 01:23
من احتفال لاعبي الأهلي عقب فوزهم المثير على الزمالك في نصف نهائي بطولة أفريقيا للأندية لكرة اليد (X/Ahly_Handball)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صعد النادي الأهلي المصري إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية لكرة اليد، وذلك بانتصاره الصعب على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 26-25، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي, في صالة مدينة العيون المغربية.

الأهلي بدأ المباراة بشكل قوي ونجح في التقدم في البداية بثلاثية نظيفة، قبل أن يستعيد الزمالك توازنه بشكل نسبي، لكن تفوق الأهلي استمر، لينهي الشوط الأول بتقدمه بنتيجة 15-13.

ومع انطلاق الشوط الثاني، فرض الزمالك سيطرته على اللقاء بسرعة، ونجح لاعبوه في تعديل النتيجة 16-16 بعد مرور خمس دقائق فقط، ثم تقدم الفريق الأبيض للمرة الأولى في الشوط الثاني عند الدقيقة  العاشرة، لتصبح النتيجة 18-17، وقد واصل توسيع الفارق ليصبح 4 أهداف مع انتصاف الشوط الثاني.

الأهلي استعاد توازنه مرة أخرى وعاد بقوة، ليفرض التعادل 22-22 قبل عشر دقائق من النهاية، بفضل الأداء المميز لحارسه عبد الرحمن حُميد، ثم استعاد الأهلي التقدم بفارق هدف.

المباراة بعد ذلك شهدت لحظات توتر بعد طرد إبراهيم المصري من المارد الأحمر، وإيقاف ياسر سيف لدقيقتين، مما أدى إلى لعب الأهلي منقوصًا، ليعود الزمالك إلى التعادل.

عمر سامي أضاف هدفًا جديدًا للأهلي، لكن الزمالك رد سريعًا عبر عمر الفولي، وفي الثواني الأخيرة، أطلق عبد الرحمن فيصل تصويبة قوية حسمت اللقاء لصالح الأهلي المصري بنتيجة 26-25.

منافس الأهلي المصري في نهائي أفريقيا

وينتظر الأهلي معرفة منافسه في النهائي بعد مواجهة بين منتدى درب السلطان المغربي وفريق فلاورز البنيني في نصف النهائي الثاني، حيث يأمل الفريق في تحقيق  اللقب للمرة السابعة في تاريخه.

شارك: