آسياد هانغجو | ثمانية أسماء منتظَرة للتوهّج

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-09-20 19:30
-
آخر تعديل:
2023-09-20 19:33
التميمة الرسمية للألعاب الآسيوية 2023 بهانغتشو الصينية (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تشارك نخبة من أفضل الرياضيين والرياضيات العالميين في دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغجو الصينية في الفترة بين 23 سبتمبر/ أيلول الجاري والثامن من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

في هذا التقرير، نستعرض لكم ثمانية رياضيين من المتوقع تألقهم في هانغجو خلال الألعاب الآسيوية.

الهندي نيراج شوبرا (رمي الرمح)

دخل شوبرا ذو الـ 25 عامًا التاريخ في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو التي تأجلت من 2020 إلى 2021 بسبب وباء كورونا، عندما أحرز الميدالية الذهبية في مسابقة رمي الرمح، وأصبح أول هندي في التاريخ يفوز بميدالية من المعدن الأصفر في مسابقات ألعاب القوى.

ثم أضاف إلى إنجازه التاريخي الأولمبي فضية بطولة العالم في المسابقة ذاتها في العام التالي (2022) في مدينة يوجين الأمريكية، ثم نال الذهب في النسخة الأخيرة في العاصمة المجرية بودابست في أغسطس/ آب الماضي، وأصبح بالتالي سيد رمي الرمح لدى الرجال بلا منازع. هو أيضًا بطل المسابقة في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة في جاكرتا عام 2018 وألعاب الكومنولث في العام ذاته.

الكوري الجنوبي فايكر (الرياضات الإلكترونية)

لي "فايكر" سانغ-هيوك هو شخصية أسطورية في الرياضات الإلكترونية ومعروف على نطاق واسع بأنه أفضل لاعب في دوري الأساطير على الإطلاق.

يُضاف إلى حافز الفوز بالميدالية الذهبية في الألعاب بالنسبة له وزملائه في المنتخب الكوري الجنوبي حقيقة أنّ تحقيق ذلك الإنجاز سيعفيهم أيضًا من الاضطرار إلى أداء الخدمة العسكرية في الوطن.

اليابانية ريكاكو إيكي (سباحة)

أصبحت إيكي أوّل سبّاحة تفوز بست ميداليات ذهبية في دورة ألعاب آسيوية واحدة في جاكرتا عام 2018، لكن بعدها بأشهر كشفت أنها مصابة بسرطان الدم.

تخطّت إيكي التي تبلغ من العمر الآن 23 عامًا، معاناتها مع المرض وعادت إلى المنافسة في أبريل/ نيسان 2021 وحجزت بطاقتها إلى أولمبياد طوكيو في العام ذاته؛ لكنها لم تشارك في المسابقات الفردية واكتفت بسباق التتابع 100 م أربع مرات متنوعة مع منتخب بلاها، وشاركت أيضًا في بطولة العالم هذا العام.

الصيني تشين هايانغ (سباحة)

أعلن تشين نفسه ملكًا جديدًا وبلا منازع في سباقات السباحة على الصدر في بطولة العالم، حيث كسب جميع السباقات الثلاثة (50 م و100 م و200 م) وسجل رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في سباق 200 م (2:05.48 دقيقة).

كان السباح البالغ من العمر 24 عامًا يتنافس في أول حدث دولي في مسيرته الاحترافية، لكنه فاجأ المنافسين، مسجلاً أرقامًا قياسيةً آسيويةً جديدةً في كل من سباقاته الثلاثة.

الفلبيني إي جاي أوبيينا (القفز بالزانة)

يُعتبر إرنست جون "إي جاي" أوبيينا من بين أفضل رياضيي القفز بالزانة في العالم، وبرهن ذلك بفوزه بالميدالية الفضية في بطولة العالم الأخيرة في بودابست خلف الأسطورة السويدي أرمان دوبلانتيس صاحب الرقم القياسي العالمي داخل القاعات وفي الهواء الطلق.

سجل أوبيينا البالغ من العمر 27 عامًا رقمًا قياسيًا آسيويًا بتجاوزه حاجز 6.00 أمتار في بودابست. سيكون مرشحًا بقوة للفوز بذهبية الألعاب الآسيوية للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، بعد أن حصل على المركز السابع المخيب للآمال في عام 2018 في جاكرتا.

الصينية تشنغ تشينوين (كرة المضرب)

تدخل تشنغ ذات الـ 20 عامًا غمار مسابقة كرة المضرب في دورة الألعاب الآسيوية وعينها على الذهب؛ لتأكيد تألقها اللافت وصعودها السريع إلى القمة، بعد بلوغها ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربعة الكبرى، في فلاشينغ ميدوز مطلع الشهر الحالي.

وستكون تشنغ هي لاعبة التنس الأعلى تصنيفًا في مدينة هانغجو بعدما ارتقت إلى المركز 22 مطلع الأسبوع. تُوّجت باللقب الأول في مسيرتها الاحترافية هذا العام عندما ظفرت بدورة باليرمو الإيطالية في يوليو/ تموز الماضي. كما اختارتها رابطة اللاعبات المحترفات أفضل وافدة جديدة على منافسات الكرة الصفراء في عام 2022 عندما نالت لقب دورة فالنسيا الإسبانية للتحدي.

الصينية يين ريونينغ (غولف)

أصبحت يين ابنة الـ 20 عامًا في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر ثاني لاعبة غولف صينية في التاريخ -بعد فنغ شانشان- تصل إلى المركز الأول في التصنيف العالمي.

وستتعاون يين في هانغجو مع الرائدة فنغ التي تصدّرت التصنيف من نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 إلى أبريل/ نيسان 2018، ثم اعتزلت اللعب حاليًا، وتشغل منصب المدير الفني للمنتخب الصيني.

الكورية الجنوبية آن سي يونغ (البادمنتون)

تألقت لاعبة كرة الريشة (البادمنتون) ذات الـ 21 عامًا بشكل مذهل هذا العام، حيث تُوّجت بتسعة ألقاب، وصعدت إلى المركز الأول عالميًا للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية. في أغسطس/ آب الماضي أصبحت بطلة العالم.

ومع ذلك، ستكون المنافَسةُ في مسابقة الريشة الطائرة في دورة الألعاب الآسيوية شرسةً، حيث ستواجه اليابانية أكاني ياماغوتشي المصنفة الأولى عالميًّا سابقًا وكذلك مجموعة من اللاعبات الصينيات المتألقات.

شارك: