ألعاب القوى وكرة اليد رهانا البحرين في أسياد هانغجو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-09-17 19:52
البحرينية وينفرد يافي خلال تتويجها بذهبية 3 آلاف متر موانع في بطولة العالم لألعاب القوى بالمجر 2023 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تراهن البحرين كعادتها على منافسات ألعاب القوى لتحقيق النصيب الأكبر من الميداليات الملوّنة، خلال مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة هانغجو الصينية بين 23 أيلول/ سبتمبر و8 تشرين الأول/ أكتوبر.

وتعوّل البحرين على عدّائيها الرجال والسيدات، وستكون الحظوظ كبيرة مع مشاركة نجومها في سباقات 10 آلاف متر و3 آلاف متر موانع.

وستكون الأنظار موجهة للبطلة العالمية وينفرد يافي صاحبة ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع في بطولة العالم الأخيرة في بودابست، عندما تفوّقت على الكينيتين بياتريس شيكبويش وفايث شيروتيش.

وإلى جانب يافي، تبرز هاجر العميري في سباق 100 متر، ومعها سلوى عيد ناصر العائدة للمضمار بعد الإيقاف لتعود لمنافسات سباقي 200 متر و400 متر، إلى جانب العداءين محمد أيوب وزكريا حسين في سباق 800 متر وعدائي المسافات الطويلة في 10 آلاف متر والماراثون بوجود يونيس تشومبا وديزي ماكونين وشومي ليجي.

وتشارك البحرين للمرة الثالثة عشرة في الألعاب منذ بداية مشوارها في طهران عام 1974. هذه المرة ستكون الأكبر، مع 248 رياضيًا في 18 رياضة منها 5 ألعاب جماعية، وهي كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة والكريكيت.

أحرزت البحرين في تاريخها 82 ميدالية ملوّنة بينها 35 ذهبية و24 فضية و23 برونزية، فيما كان الحصاد الأكبر في الدورة السابقة في جاكرتا مع 10 ذهبيات و7 فضيات وبرونزيات.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "هذه الدورة تضمّ نخبة من أبرز الرياضيين في مختلف الألعاب، وهو ما يفرض التحضير والإعداد الذي بدأ منذ فترة مبكرة للمشاركة الآسيوية".

كرة اليد وطموح الذهب

على مستوى الألعاب الجماعية، ستكون الأنظار شاخصة صوب منتخب كرة اليد، وهو الفريق الوحيد الذي حقق ميداليات ملونة للبحرين في هذه الألعاب.

وحقق "منتخب المحاربين" فضية النسخة الماضية وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الذهبية، لكنه خسر أمام قطر في النهائي بعد الأوقات الإضافية.

ويمتلك المنتخب البحريني حظوظًا كبيرة لتحقيق الميدالية الذهبية الأولى في تاريخ البحرين على مستوى الألعاب الجماعية، معوّلًا على لاعبيه من الجيل الذهبي بقيادة القائد حسين الصياد ومعه الحارس محمد عبد الحسين والأخوة محمد وعلي وحسن ميرزا ومحمد حبيب وعلي عيد.

وقال حسين الصياد -المحترف في الخليج السعودي- لوكالة فرانس برس: "استعد الفريق بشكل جيّد بعد عودته من معسكر المجر، ومن المتوقع أن تكون المنافسة والبطولة قوية هذه المرة في الصين".

وأضاف الصياد: "هناك منتخبات قطر واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية، وهي قوية جدًا وستنافس بشراسة على الذهب".

وختم الصياد: "لا سقف لطموحنا في جميع المنافسات، وهذه المرة بالتأكيد سيكون طموحنا الذهب في كرة اليد".

يقود المدرّب الأيسلندي أرون كريستيانسون للدورة الثانية على التوالي "الأحمر" البحريني، وقد سبق له أن قاده إلى التأهل لدورة الألعاب الأولمبية وتحقيقه المركز الثامن في طوكيو.

شارك: