آسياد هانغتشو | 3 ميداليات جديدة للإمارات في الجوجيتسو

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-06 12:42
البطلة الإماراتية أسماء الحوسني توجت بذهبية تحت 52 كغ (twitter/uaejjf)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أحرزت الإمارات ذهبية وبرونزيتين والبحرين فضية، الجمعة، في اليوم الثاني من منافسات الجوجيتسو ضمن دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في مدينة هانغتشو الصينية.

وكانت الإمارات دشّنت منافسات الجوجيتسو الخميس بنيل 4 ميداليات "ذهبية و3 فضيات"، لترفع رصيدها الحالي في اللعبة إلى سبع، وتؤكد تميّزها بعدما أحرزت تسع ميداليات في آسياد جاكرتا 2018.

وفازت أسماء الحوسني بذهبية تحت 52 كغ على حساب الصينية مياو جيي، في حين خسرت مواطنتها حصّة الشامسي أمام الفلبينية جينا كايلا التي نالت برونزية نفس الوزن، كما أحرزت الإماراتية شمسة العامري برونزية تحت 57 كغ، بفوزها على الأردنية ياسمين العلمي.

وأهدى علي منفردي البحرين ميدالياتها الأولى منذ اعتماد الجوجيتسو ضمن دورة الألعاب الآسيوية في النسخة الماضية، بإحرازه فضية وزن تحت 77 كغ، بعد خسارته أمام الكوري الجنوبي بونتشيول كو صاحب الذهبية.

وشهد نفس الوزن مباراة عائلية، حين أكمل مهدي العولقي (20 عامًا) التألق الإماراتي في اليوم الثاني، بإحرازه البرونزية على حساب شقيقه الأصغر فرج (19 عامًا).

وتُعدّ الجوجيتسو رياضة وطنية في الإمارات، ونالت لقبي آخر نسختين من بطولة العالم في منغوليا وكازاخستان، فضلًا عن حصد بطولة آسيا في تايلاند مطلع العام الجاري.

ورفعت الإمارات رصيدها في هانغتشو إلى 16 ميدالية (3 ذهبيات و5 فضيات و8 برونزيات)، وهو الأعلى في تاريخ مشاركاتها بعد جاكرتا 2018 (14).

نتائج مخيبة لمنتخب الأردن

وفشل لاعبا المنتخب الأردني ياسمين العلمي ومحمود جبر، في الصعود على منصات التتويج في الدورة؛ حيث جاءت مشاركة اللاعبة ياسمين العلمي ضمن منافسات وزن تحت 57 كغ وبدأته بالفوز على اللاعبة الإماراتية، هيا الجهوري، في دور الـ 16، قبل الخسارة من اللاعبة التايلاندية، أورابا سينتثام، بمنح الأفضلية للاعبة لتعود العلمي وتفوز على لاعبة منتخب منغوليا، يودفال توسغو، في دور السحب على الميدالية البرونزية لكنها خسرت أمام الإماراتية شمس المري.

بدوره ودع اللاعب محمود جبر وزن تحت 77 كغ من دور الـ 16 بعد خسارته من الكوري بونشيل كوو، وكان جبر قد افتتح منافساته بالفوز على الكازاخي أدلان مادييف، في الدور الأول.

ويختتم يوم غد منتخب الجوجيتسو منافساته في البطولة عبر كل من يارا قاقيش (وزن تحت 63 كغ) وبدر الخزاعي (تحت 85 كغ) وحسين الرشيد (تحت 85 كغ).

برونزية أردنية في الكاراتيه

وتوج لاعب المنتخب الأردني للكاراتيه، عبد الله حماد، بالميدالية البرونزية، بعدما حقق انتصاره في نزاله أمام اللاعب السعودي سعود البشير بنتيجة 5-2 ضمن منافسات وزن تحت 60 كغ.

وكان عبد الله حماد قد استهل مشاركته بتحقيق الفوز على اللاعب القيرغيزستاني رافائيل أكبروف بنتيجة 2-0 في دور الـ 16، ثم فاز على اللاعب الباكستاني همايون، بنتيجة 8-2 في الدور ربع النهائي قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام اللاعب الكويتي عبد الله شعبان بنتيجة 0-7.

فيما ودعت اللاعبة مُنى الديري، منافسات وزن تحت 61 كغ بعد تلقيها خسارتين أمام كل من اللاعبة الصينية كونغ لي، والكامبودية فان شكاراية.

وتستكمل يوم غد مشاركة المنتخب الوطني للكاراتيه في آسياد هانغتشو؛ حيث سيظهر من جانب منتخبنا الوطني كل من جود الضروس ولين منصور وعبد الرحمن المصاطفة ومحمد الجعفري.

ونجح حماد في تحقيق ثاني ميداليات الكاراتيه الأردنية في النسخة الحالية من الألعاب الآسيوية بعد الميدالية الفضية التي نالها اللاعب حسن مصاروة أمس الخميس ضمن منافسات وزن تحت 75 كغ.

شارك: