ويمبلدون | شفيونتيك وميدفيديف يواصلان المشوار بثبات

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-05 21:37
البولندية إيغا شفيونتيك تصافح منافستها الإسبانية سارا تورمو بعد الفوز عليها في بطولة ويمبلدون (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميًّا، الدور الثالث من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربعة الكبرى في التنس، الأربعاء، في يوم استمرت فيه الأمطار بزعزعة جدول المباريات.

وتغلبت شفيونتيك بسهولة على الإسبانية سارا سوريبيس تورمو بسهولة 6-2، 6-0، لتلتقي تاليًا مع الكرواتية بيترا مارتيتش أو الفرنسية ديان باري.

وقبل انطلاق منافسات الأربعاء، كانت هناك 35 مباراة لم تُستكمَل من الدور الأول و87 بالمجمل لم تُقَم بسبب الطقس الممطر الذي رافق انطلاق البطولة الإثنين.

ومع انطلاق المنافسات، شهدت مباراتان اقتحام مجموعة من الناشطين البيئيين أرض الملعب قبل أن يشرع رجال الأمن بإخراج المتظاهرين عن أرض الميدان.

ولم تتجاوز شفيونتيك، حاملة لقب رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز، الدور الرابع أبدًا في ويمبلدون؛ لكنها خسرت ستة أشواط فقط في مباراتين حتى الآن في بطولة هذا العام.

من جانبها، خرجت اليونانية ماريا ساكاري، المصنفة ثامنة عالميًا، من الدور الأول، بسقوطها أمام الأوكرانية مارتا كوستيوك 6-0، 5-7، 2-6 في مباراة توقفت مرتين بسبب المطر.

عودة موفّقة للروسي ميدفيديف

لدى الرجال، تأهل الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف ثالثًا عالميًا، إلى الدور الثاني بفوزه على البريطاني آرثر فيري 7-5، 6-4، 6-3.

وسجّل ميدفيديف عودة موفّقة إلى نادي عموم إنجلترا بعد غياب العام الماضي بسبب حظر اللاعبين الروس والبيلاروس من المشاركة بسبب حرب روسيا على أوكرانيا.

وتغلّب الأمريكي تايلور فريتز المصنف تاسعًا في مباراة ماراثونية بدأت الإثنين على الألماني يانيك هافمان 6-4، 2-6، 4-6، 7-5، 6-3، كما أطاح الأمريكي الآخر فرانسيس تيافو، المصنف عاشرًا الذي وصل إلى ثمن النهائي العام الماضي، بمنافسه الصيني وو يي بينغ.

شارك: