ويمبلدون | بداية سهلة لشفيونتيك وخروج مبكّر لميار شريف

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-04 00:17
البولندية إيغا شفيونتيك تحتفي بتخطيها أول أدوار ويمبلدون عقب فوزها السهل على الصينية دجو لين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حققت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، بداية سهلة بفوزها على الصينية دجو لين 6-1 و6-3 في الدور الأول من بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الإثنين.

وتلتقي حاملة لقب بطولتي الولايات المتحدة وفرنسا، في الدور المقبل مع الإيطالية مارتينا تريفيزان أو الإسبانية سارا سوريبيس.

شفيونتيك تتجاوز الصينية دجو لين بالسرعة القصوى

وقالت ابنة الثانية والعشرين التي حسمت المباراة أمام المصنفة 34 عالمياً في 81 دقيقة "أشعر بالثقة وقمت بعمل جيّد بالتأقلم مع العشب".

وتابعت البولندية التي لا تفضّل اللعب على أراض عشبية ولم تتخط ثمن النهائي سابقاً في ويمبلدون "بعد التتويج برولان غاروس العام الماضي الماضي، شعرت بالضغط لكن هذه السنة خصّصت الوقت للاستمتاع باللقب ثم عدت إلى العمل".

واستكملت المباراة تحت سقف الملعب الرقم واحد، مع بدء هطول أمطار غزيرة عطّلت مباريات الإثنين، بينها مواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني عالمياً مع الأرجنتيني بيدرو كاتشين.

على جانب آخر، فشلت المصرية ميار شريف المصنّفة 31 عالمياً، في العبور إلى الدور الثاني بهزيمتها أمام منافستها الإسبانية ريبيكا ماساروفا بمجموعتين لواحدة بواقع 7-5 و3-6 و7-6 (10-6).

وتأهلت الأميركية جيسيكا بيغولا المصنفة رابعة، بفوزها الصعب على مواطنتها لورين ديفيس 6-2 و6-7 (8-10) و6-3، ولحقت بها الفرنسية كارولين غارسيا الخامسة بتغلبها على الاميركية كايتي فولينتس 6-4 و6-3.

كما تأهلت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا التاسعة عشرة والتي بلغت نصف النهائي عامي 2011 و2012، بتغلبها على الصينية يوان يوي 6-4 و5-7 و6-4.

شارك: