ويمبلدون | ديوكوفيتش يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز سهل

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-04 00:42
لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانيًا عالميًا، حملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربعة الكبرى في التنس، بفوز سهل على الأرجنتيني بيدرو كاتشين 6-3 و6-3 و7-6 (7-4) اليوم الإثنين.

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعتين و16 دقيقة لتحقيق فوزه الـ87 في ويمبلدون في سعيه إلى اللقب الخامس تواليًا لمعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة الإنجليزية الموجود بحوزة السويسري روجيه فيدرر، والتتويج باللقب الكبير الـ24 في مسيرته الاحترافية لتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في البطولات الأربعة الكبرى ومعادلة رقم الأسترالية مارغاريت كورت في منافسات الفردي لدى الرجال والسيدات منذ عام 1973.

نقطة الحسم لديوكوفيتش أمام كاتشين

وخسر ديوكوفيتش البالغ من العمر 36 عامًا إرساله مبكرًا وتحديدًا في الشوط الثالث ما مكن الأرجنتيني من التقدم 2-1، لكن "ديوكو" رد التحية مباشرة مدركًا التعادل 2-2 ثم فعلها للمرة الثانية في الشوط الثامن وتقدم 5-3 قبل أن ينهي المجموعة الأولى في صالحه 6-3 في 41 دقيقة.

وتوقفت المباراة بسبب الأمطار الغزيرة التي أجبرت المنظمين على إغلاق سقف الملعب، وساعد ديوكوفيتش بمنشفته في تجفيف أرضيتها الزلقة ما أثار ضحك الجماهير في الملعب الرئيسي.

واستؤنف اللعب بعد 90 دقيقة، وتابع ديوكوفيتش أفضليته في الثانية وكسر إرسال الأرجنتيني في الشوطين الأول والتاسع وأنهاها في صالحه 6-3 في 31 دقيقة.

ووقف كاتشين ندًا أمام ديوكوفيتش في المجموعة الثالثة وفرض التعادل حتى الشوط الثاني عشر قبل أن يستسلم في الشوط الفاصل 4-7.

ولم يخسر ديوكوفيتش في الملعب الرئيسي للبطولة منذ نهائي 2013، كما أنه لم يخسر في ويمبلدون منذ سقوطه في ربع النهائي في عام 2017

وحقق الروسي أندري روبليف، المصنف سابعًا عالميًا، بداية طيبة بفوزه على الأسترالي مارك بورسيل 6-3 و7-5 و6-4.

روبليف إلى الدور الثاني

ويلتقي ابن الخامسة والعشرين في الدور المقبل مع مواطنه أصلان كاراتسيف الخمسين عالميًا أو الفرنسي لوكا فان أش (75).

وتخلَّف روبليف الذي حُرم من خوض النسخة الماضية بسبب جنسيته، 2-5 في المجموعة الثانية، قبل أن يحرز خمسة أشواط متتالية ويعزّز تفوّقه على الأسترالي المصنف 64 عالميًا.

بلغ في مشاركته الأخيرة في 2021 ثمن النهائي، علمًا أنه تأهل إلى ربع النهائي في البطولات الثلاثة الكبرى الأخرى في ملبورن ورولان غاروس وفلاشينغ ميدوز.

وكانت بطولة ويمبلدون قد منعت العام الماضي مشاركة الرياضيين الروس والبيلاروس بسبب غزو أوكرانيا. وعاد المنظمون هذه السنة عن قرارهم، لكنهم فرضوا على اللاعبين التوقيع على ميثاق بالحياد.

شارك: