ميدفيديف يصف ديوكوفيتش بـ"الأفضل" في تاريخ التنس

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-02 14:47
لاعب التنس الروسي دانييل ميدفيديف (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

كشف الروسي دانييل ميدفيديف لاعب التنس الشهير، عن هوية أعظم نجوم اللعبة على مر التاريخ من وجهة نظره، في تصريحات صحفية أطلقها على هامش بطولة ويمبلدون البريطانية.

ووصف الروسي ميدفيديف النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بـ"الأعظم"، رافضًا وضع النجمين الآخرين الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجر فيدرير في الخانة ذاتها.

وقال ميدفيديف على هامش بطولة ويمبلدون التي تنطلق غدًا الإثنين: "أعتقد إذا ما رأيت جيدًا، بأن نوفاك خاض 70 بطولة كبيرة وبلغ النهائي 35 مرة. لا أدري إذا كان هذا الأمر ممكنًا. لا أعتقد أنه مرّ بيوم سيئ".

وتابع: "بصراحة، هو يمر بيوم سيئ مثل الجميع؛ لكن حتى في مثل تلك الأيام، فهو يتغلب على منافسيه. لا أدري كيف يقوم بذلك. لذلك -ومن وجهة نظري- فهو أعظم لاعب في تاريخ كرة المضرب".

وانفرد "ديوكو" بالرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولات الأربعة الكبرى ضمن بطولات الغراند سلام في كرة المضرب بعد تتويجه بطلًا لرولان غاروس الشهر الماضي، رافعًا رصيده إلى 23 لقبًا بعدما كان متساويًا مع نادال بعدد 22 لقبًا لكل منهما.

وفي حال قُدِّر لديوكوفيتش الفوز بويمبلدون، سيحتاج فقط إلى الفوز في بطولة فلاشينغ ميدوز الأمريكية في سبتمبر/ أيلول المقبل ليصبح أول لاعب يفوز بالألقاب الأربعة الكبيرة كلها في عام واحد.

جدير بالذكر أن النجم الصربي يستعد لحملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون وتحقيق لقبه الثامن على العشب البريطاني ليعادل رقم فيدرير، وإذا نجح في ذلك؛ فسيعادل الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة في فئتي الرجال والسيدات والمُسجَّل باسم الأسترالية مارغريت كورت صاحبة الـ 24 لقبًا.

شارك: