بداية جيّدة لروبليف في بطولة ويمبلدون

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-03 17:23
نجم التنس الروسي أندريه روبليف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الروسي أندريه روبليف، المصنف سابعًا عالميًا، بداية طيبة في بطولة ويمبلدون ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس، بفوزه الإثنين على الأسترالي مارك بورسيل 6-3 و7-5 و6-4.

ويعد روبليف واحدًا من بين 17 لاعبًا من روسيا وروسيا البيضاء يشاركون في منافسات فردي الرجال وفردي السيدات بالبطولة الجارية، بعد حظر مشاركتهم في نسخة 2022 نتيجة للغزو الروسي لأوكرانيا.

بداية قوية لروبليف في مستهل مشواره ببطولة ويمبلدون

وأصبح ابن الخامسة والعشرين أول لاعب روسي يتأهل إلى الدور الثاني في بطولة ويمبلدون هذا العام، وسيلتقي في الدور المقبل مع مواطنه أصلان كاراتسيف الخمسين عالميًا أو الفرنسي لوكا فان أش المصنف 75 عالميًا.

روبليف الذي حُرم من خوض النسخة الماضية بسبب جنسيته، تخلّف 2-5 في المجموعة الثانية، قبل أن يحرز 5 أشواط متتالية ويعزّز تفوّقه على الأسترالي المصنف 64 عالميًا.

وحظي روبليف، الذي كتب عبارة "لا للحرب" على عدسة لكاميرا في بطولة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير/ شباط 2022، بتحية حارة من المشجعين في ملعب رقم ثلاثة.

وبلغ النجم الروسي في مشاركته الأخيرة عام 2021 ثمن النهائي، علمًا أنه تأهل إلى ربع النهائي في البطولات الثلاث الكبرى الأخرى في ملبورن ورولان غاروس وفلاشينغ ميدوز.

ومنعت بطولة ويمبلدون العام الماضي مشاركة الرياضيين الروس والبيلاروس بسبب غزو روسيا لأوكرانيا، لكن تراجع المنظمون هذه السنة عن قرارهم، وفرضوا على اللاعبين التوقيع على ميثاق بالحياد.

ولدى السيدات، تأهلت الأمريكية جيسيكا بيغولا، المصنفة رابعة، بفوزها الصعب على مواطنتها لورين ديفيز بمجموعتين لواحدة بواقع 6-2 و6-7 (8-10).

شارك: