ويمبلدون | أنس جابر تعبر كفيتوفا وتبلغ الدور ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-10 22:15
نجمة التنس التونسية أنس جابر تحتفل بتخطيها التشيكية بترا كفيتوفا وبلوغ ربع نهائي بطولة ويمبلدون (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

واصلت التونسية أنس جابر، المصنّفة سادسة عالمياً، عروضها القوية في بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربعة الكبرى، ببلوغها الدور ربع النهائي، اليوم الإثنين، إثر فوزها المستحق واللافت على التشيكية بترا كفيتوفا، التاسعة وحاملة اللقب في مناسبتين، بواقع مجموعتين سريعتين تفاصيلها 6-0 و6-3 في غضون 63 دقيقة فقط.

وضربت جابر، التي بلغت أول نهائي كبير في مسيرتها الاحترافية العام الماضي في ويمبلدون، بقوة في المجموعة الأولى وحسمتها في 22 دقيقة فقط، بعدما كسرت إرسال بطلة نسختي 2011 و2014 في الشوط الأول والثالث والخامس.

البرنامج الكامل لمواجهات الدور ربع النهائي في ويمبلدون

وتابعت "وزيرة السعادة" التي خسرت نهائي فلاشينغ ميدوز العام الماضي أيضاً، أفضليتها في المجموعة الثانية وكسرت إرسال التشيكية في الشوطين الثالث والخامس وتقدمت 4-1، بيد أنّ كفيتوفا ردت في السادس مقلصة الفارق إلى 2-4 ثم 3-4، قبل أن تفعلها جابر للمرة الثالثة في المجموعة والسادسة في المباراة بكسر إرسال التشيكية في الشوط التاسع وحسم المجموعة 6-3.

وهو الفوز الثاني لجابر على كفيتوفا في 6 مواجهات بينهما حتى الآن، لتثأر التونسية لخسارتها أمام التشيكية في الدور الأول للبطولة ذاتها عام 2019.

وقالت جابر: "أنا أحب كل لحظة أتواجد فيها هنا وليس لديكم (الجماهير) أي فكرة عن الطاقة التي تجلبونها إلي وأريد فقط الفوز في كل مباراة حتى أتمكن من رؤيتكم في اليوم التالي".

وستضرب أنس في ربع نهائي البطولة التي بلغته للعام الثالث توالياً، موعداً مع منافستها الكازاخية إيلينا ريباكينا، المصنفة ثالثة عالمياً، والتي اكتفت بخوض أربعة أشواط فقط قبل أن تنسحب منافستها حداد مايا بسبب إصابة في أسفل الظهر.

وقالت ريباكينا، وصيفة أستراليا لهذا العام، إنه "ليس من السهل أبداً أن تنتهي مباراة بهذا الشكل. آمل ألا يكون الأمر خطيراً. إنه أمر مؤسف جداً بالنسبة لبياتريز. آمل أن تتعافى وأنا سعيدة وحسب بخوض دور آخر".

وتلتقي ابنة الـ24 عاماً في ربع النهائي الرابع لها في البطولات الكبرى، منافستها التونسية في مواجهة ثأرية للأخيرة، حيث أكدت أنس التي سقطت في نهائي العام الماضي بخسارتها المجموعتين الثانية والثالثة بنتيجة واحدة 2-6 بعدما كسبت المجموعة الأولى 6-3: "أنا على الأرجح سأنتقم. لقد كانت مباراة نهائية صعبة العام الماضي، وستجلب الكثير من الذكريات".

وعن مواجهتها الثأرية لريباكينا التي تواجهت معها في 4 مباريات (فوزين لكل منهما)، أضافت أنس: "آمل أن ألعب مثل اليوم وأن أفوز لأنها لاعبة رائعة".

صدام مرتقب بين سابالينكا وكيز

لحساب الدور ذاته، تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنّفة ثانياً، بفوزها على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا 6-4 و6-0.

وتلتقي سابالينكا التي خرجت من نصف النهائي عام 2021، مع الأمريكية ماديسون كيز التي عادت من بعيد وأنهت مشوار الروسية الواعدة ميرا أندرييفا (16 عاماً) وحرمتها من أن تصبح أصغر لاعبة تصل إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون منذ 26 عاماً، بالفوز عليها 3-6 و7-6 (7-4) و6-2.

وبدت كيز في طريقها لتوديع البطولة والفشل في التأهل إلى ربع النهائي للمرة الثانية فقط في مسيرتها (الأولى عام 2015)، بعد خسارتها المجموعة الأولى وتخلفها في الثانية 1-4.

غير أنّ الأمريكية البالغة 28 عاماً انتفضت وعادت من بعيد بفرضها شوطاً فاصلاً أنهته لصالحها، قبل أن تسيطر تماماً على المجموعة الثالثة الحاسمة فبلغت ربع النهائي التاسع لها في البطولات الكبرى (أفضل نتيجة لها وصولها إلى نهائي فلاشينغ ميدوز عام 2017).

شارك: