كوكو غوف تحرز لقب سينسيناتي وتحقق الإنجاز الأكبر في مسيرتها

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-21 01:44
كوكو غوف حصدت أول لقب كبير في مسيرتها الاحترافية (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حققت الأمريكية اليافعة كوكو غوف، المصنفة سابعة عالميًا، أكبر لقب في مسيرتها الاحترافية بتتويجها بلقب دورة سينسيناتي، إحدى دورات الألف نقطة في كرة المضرب، بفوزها على التشيكية كارولينا موكوفا 6-3، 6-4 اليوم الأحد.

أصبحت غوف (19 عامًا) التي أقصت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالميًا من نصف النهائي، أول مُراهِقة تُحقّق ثلاثة ألقاب في عام واحد منذ الكندية بيانكا أندرييسكو عام 2019، بعد أن أضافت لقب سينسيناتي إلى لقبي أوكلاند وواشنطن. كما أصبحت أول مراهقة تحصد خمسة ألقاب في مسيرتها منذ الدنماركية كارولاين فوزنياكي في 2008-2009. 

وقالت بعد الفوز "إنه أمر غير معقول، خاصةً بعد أوروبا" في إشارة إلى خروجها المبكر من الدور الأول في بطولة ويمبلدون الكبرى الشهر الماضي. وتابعت: "أمضيت لياليَ كثيرةً أبكي أحاول معرفةً ما الذي حدث، لذا ينتابني شعور رائع اليوم".

تعرَّضتْ غوف لكسر إرسال من وصيفة بطلة فرنسا المفتوحة عندما كانت ترسل لحسم المباراة؛ لكنها فازت في الشوطين التاليين وحسمت اللقب من الفرصة الرابعة لترمي مضربها احتفالًا وتركض إلى فريقها الفني وتعانق الأعضاء. كما حققت 16 ضربة قاضية في النهائي على غرار أخطائها المباشرة وكسرت إرسال موكوفا (17 عالميًا) خمس مرات.

منذ خسارتها في الدور الأول في ويمبلدون، فازت غوف بـ11 من آخر 12 مباراة، إذ كانت الخسارة الوحيدة له ضد مواطنتها جيسيكا بيغولا في ربع نهائي دورة مونتريال. وسيشكل هذا الفوز دفعًا هائلًا لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع وآخر البطولات الأربعة الكبرى، التي تنطلق بعد ثمانية أيام.

وفازت النجمة الأمريكية بخمسٍ من أصل ست مباريات نهائية خاضتها في مسيرتها، وحققت منذ أسبوعين في واشنطن لقبها الأول في دورات الـ500.

أمّا موكوفا التي تبلغ عامها الـ27، يوم الإثنين، ويبقى أفضل تصنيف لها المركز العاشر مع لقب واحد في دورة سيول 2019، فقالت بعد المباراة: "عندما استيقظتُ هذا الصباح كنت أعرف أن مهمتي صعبة اليوم. من الصعب الفوز (في النهائي)، خاصةً ضد كوكو".

شارك: