غوف تقلب الطاولة على سابالينكا وتتوّج بلقب أمريكا المفتوحة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-10 02:09
أول لقب للأمريكية كوكو غوف في "غراند سلام" وفي موطنها (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قلبت الأمريكية كوكو غوف -المصنفة سادسة عالميًا- الطاولة على البيلاروسية أرينا سابالينكا -الثانية- عندما تغلبت عليها 2-6 و6-3 و6-2 السبت في المباراة النهائية لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وتوجت بأول لقب كبير في مسيرتها الاحترافية.

واحتاجت غوف -البالغة من العمر 19 عامًا- إلى ساعتين وست دقائق لتحقيق فوزها الرابع على سابالينكا في ست مواجهات بينهما، وأحرزت لقبها الكبير الأول في ثاني نهائي بعدما خسرت رولان غاروس عام 2022.

وباتت غوف أصغر أمريكية تحرز لقب فلاشينغ ميدوز منذ سيرينا وليامز في 1999 والذي كان أول ألقابها الستة في البطولة الأمريكية.

كوكو غوف تحقق الحلم

وسترتقي غوف إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي الذي سيصدر الإثنين، خلف سابالينكا التي ستنتزع الصدارة من البولندية إيغا شفيونتيك بطلة فلاشينغ ميدوز العام الماضي.

في المقابل، فشلت سابالينكا في أول نهائي لها في فلاشينغ ميدوز، بعدما كانت أفضل نتيجة لها في بطولة الولايات المتحدة الدور نصف النهائي، في التتويج باللقب الكبير الثاني بعد الأول في ملبورن الأسترالية مطلع العام الحالي.

واستهلت سابالينكا المباراة بأفضل طريقة ممكنة وكسرت إرسال غوف في الشوط الأول من المجموعة الأولى وتقدمت 1-0 ثم 2-0، لكن الأمريكية ردت التحية في الشوط الرابع مدركة التعادل 2-2، مستفيدة من خطأين مزدوجين للبيلاروسية.

واستعادت سابالينكا توازنها مباشرة وكسرت إرسال غوف في الشوطين الخامس والسابع وتقدمت 5-2، قبل أن تنهيها في صالحها 6-2 في 42 دقيقة.

ونجحت غوف في كسر إرسال سابالينكا في الشوط الرابع من المجموعة الثالثة وتقدمت 3-1 ثم 4-1 و5-2 قبل أن تنهيها في صالحها 6-3 في 43 دقيقة.

وتابعت غوف، التي كانت مؤازرة بتشجيعات نحو 24 ألف متفرج، تفوقها وكسرت إرسال سابالينكا في الشوطين الأول والثالث من المجموعة الثالثة الحاسمة وتقدمت 3-0 ثم 4-0.

وانتظرت سابالينكا الشوط الخامس لكسب إرسالها وتقليص الفارق إلى 1-4، ثم طلبت وقتًا مستقطعًا طبيًا لعلاج إصابة في فخذها الأيسر، وتمكنت بعدها من كسر إرسال غوف في الشوط السادس مقلصة الفارق إلى 2-4.

ردت غوف التحية في الشوط السابع وتقدمت 5-2 قبل أن تنهي المجموعة في صالحها 6-2 في 41 دقيقة.

شارك: