دورة روما | بداية قوية لشفيونتيك وخروج مبكر لوصيفتها جابر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-12 20:38
احتفال البولندية إيغا شفيونتيك من مواجهة اليوم في دورة روما للتنس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استهلّت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميًا، حملة الدفاع عن لقبيها الأخيرين في دورة روما لماسترز الألف للتنس، بفوزها الساحق على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا بمجموعتين نظيفتين 6-0 و6-0 اليوم الجمعة، في الدور الثاني.

واحتاجت البولندية البالغة من العمر 20 عامًا إلى 67 دقيقة فقط لحسم مواجهتها الأولى أمام بافليوتشنكوفا التي تكبرها بعشرة أعوام والمصنفة 506 عالميًا.

نقطة الحسم لشفيونتيك

وقالت شفيونتيك التي خسرت نهائي دورة مدريد السبت الماضي أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية عالميًا: "المنافسة صعبة جدًا هذا العام".

وأضافت البولندية التي تُوّجت باللقب عام 2021 على حساب التشيكية كارولينا بليسكوفا، وعام 2022 على حساب التونسية أنس جابر: "أنا سعيدة بالعودة، لديَّ ثقة كبيرة هنا، ولكن كل دورة هي بمثابة طريق جديد، ويجب أن أحافظ على تركيزي".

وحققت شفيونتيك المتوجة مرتين في رولان غاروس في 2020 و2022 فوزها العاشر على الملاعب الترابية هذا العام مقابل خسارة واحدة كانت أمام سابالينكا في مدريد عندما بلغت النهائي الرابع لها هذه السنة من أصل ست دورات، إذ توجت في الدوحة وشتوتغارت الألمانية.

وتلتقي شفيونتيك -التي أعفيت من خوض الدور الأول على غرار المصنفين والمصنفات الـ32 الأُوليات- في الدور الثالث مع الأوكرانية ليسيا تسورنكو الـ68 عالميًا، أو الأمريكية برناردا بيرا الـ32.

وباتت شفيونتيك أبرز المرشحات للظفر بلقب الدورة بعد الخروج المبكر لسابالينكا والأمريكية جيسيكا بيغولا الثالثة عالميًا وبليسكوفا بطلة 2019 ووصيفة 2020 و2021 من الدور الثاني الخميس، ولحقت بهن جابر اليوم بخسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا 1-6 و4-6 في 70 دقيقة في الدور ذاته.

وخاضت جابر السابعة عالميًا والرابعة في الدورة، مباراتها الأولى منذ تعرضها للإصابة في ربلة الساق في مستهل مباراتها أمام شفيونتيك في نصف نهائي دورة شتوتغارت في 22 أبريل/ نيسان الماضي حيث انسحبت عقب الشوط الثالث (0-3).

واضطرت جابر الأسبوع الماضي إلى الانسحاب من دورة مدريد التي تُوّجت بلقبها العام الماضي في أكبر لقب في مسيرتها الاحترافية حتى الآن.

نقطة الحسم لبادوسا

واستهلت جابر المباراة بطريقة سيئة، حيث تخلّفت 0-5 بعدما نجحت بادوسا في كسر إرسالها مرتين في الشوطين الثاني والرابع قبل أن تحسم المجموعة الأولى في صالحها 6-1 في 27 دقيقة.

ونجحت جابر في كسر إرسال بادوسا في الشوط الرابع من المجموعة الثانية وتقدمت 3-1، لكن الإسبانية ردت التحية مباشرةً وكسبت ثلاثة أشواط متتالية كاسرةً بها إرسال التونسية مرتين (الشوطين الخامس والسابع) وتقدمت 4-3.

ونجحت جابر في كسر إرسال الإسبانية في الشوط الثامن مدركةً التعادل 4-4، لكن بادوسا كسرت إرسال التونسية للمرة الثالثة في المجموعة والخامسة في المباراة فتقدمت 5-4 قبل أن تنهيها في صالحها 6-4 في 43 دقيقة.

وهو الفوز الثالث تواليًا لبادوسا على جابر والرابع في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن. وتلتقي الإسبانية في الدور الثالث مع الأوكرانية مارتا كوستيوك أو الأمريكية كلير ليو.

شارك: