سابالينكا تحرز لقب دورة مدريد على حساب شفيونتيك

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-07 00:08
لاعبة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تُوِّجت البيلاروسية أرينا سابالينكا -المصنفة ثانية- بطلةً لدورة مدريد للألف نقطة في كرة المضرب بفوزها على البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى بمجموع (6-3) و(3-6) و(6-3)، يوم السبت في مباراة ماراثونية استمرت ساعتين و25 دقيقة محرزه ثاني ألقابها في العاصمة الإسبانية.

وثأرت سابالينكا لخسارتها أمام شفيونتيك في نهائي دورة شتوتغارت الألمانية قبل أسبوعين، منهيةً في الوقت ذاته سلسلةً من تسع مباريات دون خسارة للبولندية التي تستعد للدفاع عن لقبها بطلةً لرولان غاروس الفرنسية أواخر الشهر الحالي.

ويُعَدّ هذا اللقب الثالث للبيلاروسية منذ مطلع العام الحالي بعد تتويجها في بطولة أستراليا المفتوحة محرزةً بطولتها الكبرى الأولى، وقبلها في دورة أديلايد. كما أنه اللقب الثالث عشر لها في مسيرتها. وباتت سابالينكا أكثر اللاعبات تحقيقًا للانتصارات منذ مطلع العام الحالي مع 29 فوزًا.

وقالت بطلة دورة مدريد التي احتفلت بعيد ميلادها الخامس والعشرين الجمعة: "أنا سعيدة للغاية بهذا الفوز، لا سيما في مواجهة إيغا على الملاعب الترابية، المباريات دائمًا ما تكون صعبة ضدها".

في المجموعة الأولى وبعد أن استمر التعادل 3-3 نجحت سابالينكا في كسر إرسال منافستها في الشوط الثامن لتتقدم 5-3 وتفوز بها؛ لكن البولندية الفائزة ببطولة رولان غاروس مرتين ردت التحية في المجموعة الثانية فتقدمت على سابالينكا 2-0 وحافظت على تقدمها حتى نهايتها لتعادل النتيجة 1-1.

وفي الثالثة الحاسمة، تقدمت سابالينكا 3-0؛ لكن البولندية لحقت بها وأدركت التعادل 3-3، بيد أن الكلمة الأخيرة كانت للبيلاروسية التي فازت في الأشواط الثلاثة التالية وحسمت المباراة التي جمعت المصنفتين الأولى والثانية في النهائي للمرة الأولى منذ عام 2014.

شارك: