بعد تخطي نادال في الأولمبياد.. ديوكوفيتش يتخذ قرارًا حاسمًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-30
الصربي ديوكوفيتش خلال مواجهته أمام الإسباني نادال في أولمبياد باريس (X/atptour)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اتخد نوفاك ديوكوفيتش نجم التنس الصربي، قرارًا حاسمًا بعدم المشاركة في بطولة مونتريال الكندية للتنس، حسب ما أكده منظمو دورة الماسترز ذات الألف نقطة، اليوم الثلاثاء.

وأكد منظمو الدورة أنّ الأيقونة الصربية والمصنّف ثانيًا عالميًا، الموجود حاليًا في باريس لخوض منافسات التنس ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 "لن يشارك في المنافسات التي تنطلق الأسبوع المقبل".

وقالت مديرة الدورة ولاعبة كرة المضرب السابقة فاليري تيترو: "في حين نشعر بخيبة أمل لعدم تمكن نوفاك ديوكوفيتش من المشاركة في دورة هذا العام، فإننا نتفهم قراره ونتمنى له التوفيق في الأولمبياد وبقية موسمه".

ديوكوفيتش يُحبط منظمي دورة مونتريال بعد تخطي نادال

وبلغ النجم، المتوّج بـ 24 لقبًا كبيرًا في بطولات الغراند سلام، الإثنين، الدور الثالث ضمن مسابقة أولمبياد باريس بفوزه على المخضرم الإسباني رافاييل نادال 6-1 و6-4 في المواجهة الكبيرة التي حملت الرقم 60 بينهما.

وفي أكثر مواجهة غير متكافئة في التاريخ بين النجمين المخضرمين، احتاج الصربي إلى ساعة واحدة فقط و43 دقيقة، لتخطي عقبة "الماتادور".

وبخسارته أمامه في ثمن نهائي منافسة التنس ضمن أولمبياد باريس 2024، فوّت رافاييل نادال على نفسه فرصة معادلة الكفة في تاريخ المواجهات مع ديوكوفيتش في مختلف البطولات، وقبل مواجهة الإثنين، التقى البطلان 59 مرة، فاز الصربي بـ 30 منها، فيما تفوق الإسباني في 29 مباراة.

ورغم السقوط أمام "نولي" فإنّ نادال سيستمر بالمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024 وتحديدًا ضمن مسابقة الزوجي برفقة مواطنه كارلوس ألكاراز، حيث ينتظر أن يعلن النجم الإسباني عن مستقبله بمواصلة ممارسة التنس من عدمها، بعد نهاية النسخة الحالية من الأولمبياد.

من جانبه، فاز ديوكوفيتش بـ98 لقبًا في مسيرته، لكنه لن يشارك في دورة مونتريال المقامة على الملاعب الصلبة والتي تُعد بمثابة الاستعداد لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الأربعة الكبرى التي تنطلق في 26 آب/أغسطس المقبل.

وأحرز الصربي البالغ 37 عامًا، والذي خسر نهائي النسخة الأخيرة من بطولة ويمبلدون أمام النجم الصاعد بقوة الإسباني كارلوس ألكاراز، لقب مونتريال أربع مرات أعوام 2007 و2011 و2012 و2016، لكنه غاب عن المنافسات منذ 2018، كما سيمنح انسحاب ديوكوفيتش الفرصة للروسي رومان سافيولن، 26 عامًا والمصنّف 66 عالميًا، مكانًا في القرعة الرئيسية.

شارك: