نادال يتحدث عن مستقبله ويعلق على الخسارة من ديوكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-29 22:30
رافاييل نادال ونوفاك ديوكوفيتش من أولمبياد باريس 2024 (X/Paris2024)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

علّق نجم التنس، الإسباني رافاييل نادال على مستقبله بعد الخسارة أمام غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، اليوم الإثنين، بمجموعتين دون رد، وتوديعه منافسات فردي التنس للرجال بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وعبّر الماتادور الإسباني عن صعوبة تقبله الخسارة أمام ديوكوفيتش بهذا الشكل، السقوط بمجموعتين دون رد بواقع (6-1 / 6-4)، كما رفض توضيح قراره بشأن مستقبله في عالم الكرة الصفراء.

نادال يعترف بعدم اتخاذ قرار حول مستقبله

وأوضح الإسباني: "سأتخذ القرار الذي يجب أن اتخذه عندما انتهي من مهمتي هنا (يقصد الأولمبياد)، على أساس رغبتي وانطباعاتي في المقام الأول. رغم أن استمراري بالنسبة إلى كثيرين أمر غير منطقي، فأنا أعاني منذ سنوات، لقد أجريت جراحة في الفخذ، وقضيت وقتًا طويلًا من أجل التعافي".

وأضاف صاحب الـ38 عامًا: "أشعر بأنني أتحسن على الجانب البدني، وبالتأكيد، إذا شعرت بأنني غير قادر على المنافسة، فسأتخذ قراري بالاعتزال، ولكنني لم ألعب كثيرًا في الفترة الأخيرة منذ إصابتي في الفخذ، وهو أمر ليس سهلًا".

وتابع: "أحاول الاستمتاع قدر المستطاع، وأحاول أن أنافس بقوة في كل مباراة. إذا لم تكن هناك رغبة في مواصلة اللعب بعد نهاية الأولمبياد، سأبلغكم، هذا هو الأمر".

ديوكوفيتش للدور الثالث

كما أقر نادال بتفوق غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش في مباراتهما في الدور الثاني بالأولمبياد، وتأهله إلى الدور الثالث.

ديوكوفيتش يعرب عن احترامه لنادال

من جانبه، أعرب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن سعادته بعد الانتصار المستحق على غريمه التقليدي، في الوقت الذي أبدى فيه أسفه لأن النجم الإسباني يخوض حدثًا مثل هذا، وهو ليس في أفضل حالاته.

وقال ديوكوفيتش عقب المباراة التي حسمها باستحقاق: "أعتقد أن هذه المباراة ستظل محل تقدير كبير، للرياضة نفسها، وللمنافسة الكبيرة بيننا. لقد أثارت اهتمام بقية الرياضات بشكل كبير. من المؤسف أن نادال لم يكن في أفضل حالاته. من جانبي، قدمت كل ما في استطاعتي لكي لا يشعر بالراحة في الملعب".

وتابع: "عندما بدأ كل شيء في 2006، لم أتخيل أننا سنكون وجهًا لوجه على نفس الملعب هنا في هذه الأولمبياد". وأقر صاحب الـ24 لقبًا في بطولات الغراند سلام، بأنه كان يخشى من رد فعل "الماتادور" في المجموعة الثانية، بعد أن حسم الصربي المجموعة الأولى بتفوق كاسح بنتيجة (6-1).

وقال في هذا الصدد: "بعد حسم المجموعة الأولى (6-1)، والتقدم في الثانية (4-0)، شعرت براحة كبيرة، ولكن لم أهتم بالإرسال كثيرًا بعد ذلك، ولا يمكنك منح أي فرصة لنادال، لأنه سيستغلها، وسيعود في المباراة، لا سيما على هذا الملعب. الجماهير كان لها دور كبير، وكانت نقطة حاسمة عندما تعادل (4-4)".

وأتم المصنف الثاني عالميًا تصريحاته قائلًا: "رافا يستحق احترامًا كبيرًا في كل وقت. كانت هناك طاقة كبيرة بداخلي خلال المباراة، وأنا فخور للغاية بوجودي في هذه اللحظة الخاصة جدًا. لم تكن مباراة في الدور الثاني، بل في النهائي". 

شارك: