عودة استثنائية لروجر فيدرير إلى بطولة ويمبلدون

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-03 15:17
أرشيفية- من حضور روجر فيدرير منافسات بطولة ويمبلدون المفتوحة 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون نجم التنس المعتزل، السويسري روجر فيدرير، حاضرًا في الملعب الرئيسي لبطولة "ويمبلدون" المفتوحة غدًا الثلاثاء، من أجل تكريمه، حسب ما أفادت به مديرة البطولة التنفيذية، سالي بولتون، اليوم الأحد.

وتنطلق منافسات "ويمبلدون" ثالثة البطولات الأربع الكبرى في عالم التنس اليوم الإثنين، ومن المُقرر أن تستمر المنافسات حتى 16 يوليو/ تموز الجاري، بمشاركة كوكبة من ألمع النجوم والنجمات.

وقالت بولتون، في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لشبكة "بي إن سبورتس": "أنا سعيدة بقول إن روجر سيكون معنا غدًا، وإننا سنحظى بلحظة احتفالية خاصة في الملعب الرئيسي، قبل بدء المنافسات، من أجل تكريم فيدرير، الذي يُعد الأكثر تتويجًا بلقب فردي الرجال هنا في ويمبلدون".

وأضافت بولتون: "أولئك المحظوظون بامتلاك مقعد في الملعب الرئيسي غدًا، إنني أحثهم على الحضور بمقاعدهم في حدود الساعة الواحدة والربع مساءً، وسنحظى بلحظة للاحتفال بإنجازاته (فيدرير)، وتوجيه الشكر لكم على كل الذكريات".

وأعلن النجم البالغ من العمر 41 عامًا اعتزاله لعب التنس الاحترافي العام الماضي، ومنذ ذلك الوقت، لم يظهر النجم السويسري في أي منافسة للعبة، باستثناء حضوره اللافت ببطولة هاله الألمانية، الشهر الماضي، حيث تم الاحتفال به.

ويملك فيدرير 8 ألقاب في بطولة "ويمبلدون"، ضمن 20 لقبًا كبيرًا تُوج به خلال مسيرته الرائعة، وحسب مؤرخين، يُصنَف روجر بأنه أفضل لاعب تنس عبر كل العصور.

ودائمًا ما كانت "ويمبلدون" بأراضيها العشبية وأجوائها الكلاسيكية بطولة مُفضلة لفيدرير، رغم تألقه أيضًا بالملاعب الصلبة والرملية.

ويعود آخر ظهور لفيدرير "لاعبًا" بمنافسات "ويمبلدون" إلى العام قبل الماضي 2021، حيث ودع البطولة من الدور نصف النهائي على يد البولندي هوبرت هوركاتش، بعدما تأثر بإصابة على مستوى الركبة، وفي العام الماضي 2022، حرص "المايسترو" على الحضور إلى نادي عموم إنجلترا للاحتفال بمرور 100 عام على إنشاء الملعب الرئيسي للبطولة الكبرى.

ومن الوارد أن يتصادف فيدرير في زيارته إلى نادي عموم إنجلترا هذا العام بلقاء الصربي نوفاك ديوكوفيتش، صاحب الألقاب الـ23 الكبرى بعالم التنس، والذي يخوض منافسات "ويمبلدون" هذا العام من أجل معادلة رقم روجر القياسي في مرات التتويج بالبطولة البريطانية.

ويملك ديوكوفيتش 7 ألقاب في ويمبلدون، وقد تُوج بآخر 4 نسخ أُقيمت من البطولة، وبعيدًا عن الإسباني الصاعد بقوة كارلوس ألكاراز، لا يظهر أي لاعب آخر في ثوب المُرشح "فوق العادة" لانتزاع الكأس من أنياب "نولي".

شارك: