البريطاني برودي يفجر كبرى مفاجآت ويمبلدون بعد مسيرة محبطة

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-07 15:15
لاعب التنس البريطاني ليام برودي المصنف 150 عالميًا فاز على كاسبر رود المصنف الرابع (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتظر البريطاني ليام برودي طويلًا للاستمتاع بفوز في الملعب الرئيسي لبطولة ويمبلدون للتنس، وتحقق ما أراد أخيرًا أمس الخميس بعد مسيرة من الإحباطات والأحلام غير المكتملة.

وفجر برودي (29 عامًا) أكبر مفاجأة بالبطولة حتى الآن بالفوز على النرويجي كاسبر رود المصنف الرابع بعد 5 مجموعات، وهو أول انتصار له على لاعب من أعلى عشرة مصنفين في العالم، والانتصار الأكبر بمسيرته حتى الآن.

وأبلغ الصحفيين: "الشعور رائع بالتأكيد لأنني في مرحلة الناشئين كنت في المركز الثاني ولعبت نهائي ويمبلدون في الملعب رقم واحد، كنت على بُعد مجموعة من الفوز لكنني انهرت تمامًا وهذا طاردني طوال مسيرتي".

وتابع: "أعتقد أن هذا من أسباب غيابي لفترة طويلة حتى عن الفوز ببطولة للتحدي، خسرت سبعة نهائيات متتالية للتحدي (درجة أقل من بطولات المحترفين)".

وأضاف: "كانت تزعجني دائمًا العودة واللعب بالملاعب الكبرى ولم أشعر أبدًا بالارتياح، خسرت من آندي موراي ومن ميلوش راونيتش وأليكس دي مينور، ولم أفز حتى بمجموعة".

وأكمل: "أشعر أنني اغتنمت لحظة زخم شخصية للتمكن من الفوز في مباراة بالملعب الرئيسي في ويمبلدون"، بعد تغلبه 6-4 و3-6 و4-6 و6-3 و6-0 على رود.

وبلغ برودي الدور الثالث في العام الماضي؛ لكن سجله متواضع بشكل عام في البطولات الأربعة الكبرى ولم يقترب من أي لقب للمحترفين.

ورغم عدم اعتياد منافسه النرويجي رود على الملاعب العشبية انتظر برودي حتى المجموعة الأخيرة ليستغل قوته القصوى، وقال إنه أقنع نفسه بالاستمتاع بالفرصة التي ربما لن تتكرر.

وواصل: "أبلغ 29 عامًا ودخلت البطولة وأنا المصنف 150 على العالم، أهدرت الكثير من نسخ ويمبلدون في السابق وكان يجب أن أقاتل لاغتنام هذه الفرص، إنها قمة بطولات الصفوة، درة التاج".

شارك: