فافرينكا يضرب موعدًا مع ديوكوفيتش في ثالت أدوار ويمبلدون

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-06 17:18
السويسري المخضرم ستانيسلاس فافرينكا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات اليوم الخميس من بطولة ويمبلدون للتنس للأساتذة ذات الألف نقطة تأهل السويسري المخضرم ستانيسلاس فافرينكا إلى الدور الثالث من البطولة بعد تغلبه على الأرجنتيني توماس مارتن إتشيفيري.

وجاء فوز فافرينكا على إتشيفيري بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-3) و(4-6) و(6-4) و(6-2)، ليضرب موعدًا مع حامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيًا عالميًا وحامل اللقب في النسخ الأربعة الأخيرة.

وأعرب فافرينكا عن أمله في ألا "يقتل ديوكوفيتش حلمي" في ويمبلدون، حيث قال: "سأستمتع (بالمباراة) إذا لم أُقتل. نوفاك بطل رائع".

وقال: "أنا سعيد بالحصول على فرصة لمواجهته على العشب قبل أن أنهي مسيرتي، سيكون تحديًا كبيرًا وسيكون علي أن ألعب على مستوى عالٍ".

فافرينكا: سعيد ومتحمس بالتحدي لمواجهة ديوكوفيتش على العشب لأول مرة

وقال ديوكوفيتش مازحًا بعد أن حجز مكانه في الدور الثالث الأربعاء: "لقد حرمني من لقبين في الغراند سلام. هذا هو الدور الذي لعبه، تغلب علي في نهائيين من البطولات الأربعة الكبرى".

وأضاف: "لا، أنا أحب ستان كثيرًا. إنه شخص رائع. حقًا دائمًا ما يكون مصدر إلهام لما يفعله في سنه. يبلغ من العمر 40 عامًا تقريبًا وما يزال يواصل اللعب بقوة. هذا شيء لا يستطيع الكثير من الناس القيام به".

وصعد الفرنسي كوينتين هاليس إلى ذات الدور بعد فوزه على الأسترالي ألكسندر فوكيتش بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-3) و(6-1) و(6-4)، ليواجه الإيطالي يانيك سينير، المصنف الثامن على البطولة.

وتأهل الألماني ماكسيمليان مارتيرير ذاته بتخطيه الأمريكي مايكل موه بمجموعات متتالية، بواقع (7-5) و(7-6) و(6-4)، ليواجه في الدور المقبل الكازخستاني ألكسندر بوبليك.

وحجز البولندي هوبرت هوركاتش مقعده في الدور الثالث بعد تغلبه على البريطاني جان شوينسكي، بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-4) و(6-4) و(7-6)، ليضرب موعدًا في الدور الثالث مع الإيطالي لورينزو موسيتي، الفائز على الإسباني جوم مونار بنتيجة (6-4) و(6-3) و(6-1)، وفاز الكازخستاني ألكسندر بوبليك، على الأمريكي جيفري وولف بمجموعات متتالية بواقع (6-3) و(7-6) و(6-0).

منافسات السيدات

ولدى السيدات صعدت الكرواتية بيترا مارتيتش للدور الثالث، بعد فوزها على الفرنسية ديان باري بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (4-6) و(6-3) و(6-3)، لتواجه البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالميًا.

وفازت المجرية دالما جالفي على التشيكية ليندا نوسكوفا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-7) (6-2) و(6-2)، وفازت الرومانية أنا بوجدان على الأمريكية أليسيا باركس بنتيجة (1-6) و(6-3) و(6-2)، لتواجه في الدور الثالث الأوكرانية ليسيا تسورينكو.

شارك: