الإسباني ألكاراز يهزم ديوكوفيتش ويتوّج بطلًا لويمبلدون

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-16 21:29
الإسباني كارلوس ألكاراز يحصد لقب ويمبلدون 2023 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

توج النجم الإسباني الواعد كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالميًا، بطلًا لبطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، للمرة الأولى في مسيرته إثر فوزه "الماراثوني" في النهائي، اليوم الأحد، على المهيمن على اللقب آخر 4 نسخ والمصنف الثاني عالميًا، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بثلاث مجموعات لاثنتين، ليحافظ على صدارة التصنيف العالمي.

وبعد نهائي رائع بين اللاعبين استمر على مدار 4 ساعات و42 دقيقة، نجح صاحب الـ19 عامًا في حسم المباراة، والظفر باللقب الأول له على ملاعب (All England Club) بنتيجة 1-6 و7-6 (8-6) و6-1 و3-6 و6-4.

وضرب الإسباني أكثر من عصفور بهذا التتويج؛ إذ رفع اللقب الأول له في أعرق بطولات التنس في مشاركته الثالثة بالبطولة، كما أضاف لقبه الثاني في بطولات الغراند سلام، بعد لقب أمريكا المفتوحة العام الماضي، وأعاد لقب "ويمبلدون" لإسبانيا بعد غياب 13 عامًا، وتحديدًا منذ فوز رافاييل نادال به على حساب التشيكي توماس برديتش بنتيجة (3-0) في 2010.

على الجانب الآخر، فشل ديوكوفيتش في الحفاظ على لقب ويمبلدون للنسخة الخامسة تواليًا، ليظل رصيده في البطولة 7 ألقاب، يبقى بها ثانيًا خلف الأسطورة السويسري المعتزل روجر فيدرير.

كما أن رصيد النجم الصربي توقف في البطولات الأربع الكبرى عند 23 بطولة، ويبقى في الصدارة بفارق لقب وحيد أمام الماتادور الإسباني نادال.

شارك: