بطولة ويمبلدون | ديوكوفيتش يمتدح ألكاراز قبل النهائي المرتقب

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-15 12:16
النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

امتدح النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش منافسه القادم في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، الإسباني كارلوس ألكاراز، مشيرًا إلى أنه "أفضل نهائي يمكن للجمهور أن يحظى به".

وتأهل نوفاك (36 عامًا) حامل اللقب إلى النهائي التاسع له على الأراضي العشبية سعيًا للقب الثامن، بعد انتصاره بثلاث مجموعات نظيفة على الإيطالي يانيك سينير، وبالمثل بلغ ألكاراز (20 عامًا) النهائي للمرة الأولى في ويمبلدون بنفس النتيجة على حساب الروسي دانييل ميدفيديف.

وقال الصربي: "إنه النهائي الأكثر توقعًا منذ بداية البطولة، في نظر معظم الناس وألكاراز وأنا كذلك. بعد مشاهدة البطولة بأكملها، أعتقد أنه أفضل نهائي يمكن أن نحظى به. فكلانا في أفضل حالة بدنية ونلعب بشكل جيد".

ويبحث ديوكوفيتش عن اللقب الـ24 له في الغراند سلام خلال النهائي رقم 35 له بالبطولات الكبرى، بينما يطمح ألكاراز للفوز بثاني بطولة كبرى له بعد فلاشينغ ميدوز العام الماضي.

وقال الصربي عن ألكاراز: "إنه يافع للغاية؛ لكنه أيضًا يلعب بإصرار من أجل الفوز، حتى على العشب، وهو ما لم ينتظره الكثير من الناس؛ لأنه تأهل في الأساس على الملاعب الترابية والأراضي البطيئة".

وأضاف: "ألكاراز أظهر أنه قادر على التكيف مع الملاعب السريعة وأرى هذا من صفاته الرائعة. أعتقد أن هذا كان من أفضل نقاط قوتي طوال مسيرتي وهو يفعل ذلك في سن مبكرة للغاية".

وتابع: "هو لاعب رائع وشخصيته رائعة أيضًا خارج الملعب. يحترم تاريخ الرياضة ويحترم الجميع، لم تصدر عنه كلمة سيئة تجاه أحد".

وعن طموحه للفوز باللقب، قال: "بدون شك أطمح للفوز بالنهائي، لديَّ رغبة في ذلك وسيكون تحديًا كبيرًا، واحدًا من أكبر التحديات لي في الوقت الحالي على المستوى البدني والذهني والعاطفي، حيث سأواجه واحدًا من أسرع اللاعبين حاليًا والذي بإمكانه فعل أي شيء في الملعب".

وأتم: "في باريس حظينا بمباراة كبرى؛ لكنه تعرض لمشكلة بدنية، وأعتقد أننا قدمنا مستوى رفيعًا للغاية، الوضع هنا مختلف نوعًا ما، فأنا أمتلك خبرة في نهائيات الغراند سلام وفي نهائيات ويمبلدون؛ لكنه يمر أيضًا بفترة جيدة للغاية وهو متحفز للغاية وفي مقتبل العمر، لا يزال لديه شغف كبير للفوز، وأنا كذلك".

شارك: