ألكاراز يقيم أداءه قبل مواجهة ديوكوفيتش في نهائي ويمبلدون

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-15 10:59
نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز يحتفل بعد فوزه على ميدفيديف (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال الإسباني كارلوس ألكاراز عقب اكتساحه دانييل ميدفيديف في الدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون للتنس إنه خاض واحدة من أفضل المباريات بمسيرته؛ لكنه أشار إلى أن أمامه الكثير.

وأبهر ألكاراز (20 عامًا) الجماهير في الملعب الرئيسي أمس الجمعة خلال تفوقه على ميدفيديف المصنف الثالث بنتيجة 6-3 و6-3 و6-3.

ويطمح المصنف الأول عالميًّا ليصبح أول لاعب يتغلب على نوفاك ديوكوفيتش في الملعب الرئيسي خلال عقدٍ حين يواجه بطل ويمبلدون سبع مرات في النهائي غدًا الأحد.

وعن تقييمه لأدائه الرائع أمام ميدفيديف قال ألكاراز للصحفيين: "ربما تكون واحدة من أفضل مبارياتي، ليس على الملاعب العشبية وحسب، بل في بطولات المحترفين بشكل عام".

وأضاف: "أعطي نفسي ثماني درجات من عشر، شيء من هذا القبيل، كانت مباراة مذهلة لي ومستواي كان رائعًا".

ويحتاج اللاعب الإسباني إلى العلامة الكاملة لإزاحة ديوكوفيتش عن عرشه، في حين يتطلع اللاعب الصربي (36 عامًا) لمعادلة الرقم التاريخي لمارغريت كورت بالحصول على 24 لقبًا في البطولات الأربعة الكبرى.

وقبل خمسة أسابيع، في قبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، تفوق ألكاراز في المجموعة الأولى أمام ديوكوفيتش؛ لكنه عانى من تقلصات بسبب الجهد الوفير ليخسر في النهاية.

وقال ألكاراز عن مواجهة ديوكوفيتش: "سأسعى لدخول الملعب دون نفس القدر من التوتر كما كان حالي في قبل نهائي فرنسا المفتوحة".

وأضاف: "سيكون من المذهل أن أفوز، ليس فقط بلقب ويمبلدون؛ لأن التغلب على ديوكوفيتش إنجاز استثنائي للغاية في حد ذاته، أقول دائمًا لكي تصبح الأفضل لا بد أن تهزم الأفضل، ونوفاك من بين أفضل اللاعبين".

وفاز ديوكوفيتش في 34 مباراة متتالية في ويمبلدون، ورغم أنه في عمرٍ يعتزل فيه اللاعبون عادةً، إذ يبدو مهيمنًا هذا الموسم واقتنص بالفعل أول لقبين بالبطولات الأربعة الكبرى هذا العام وشق طريقه إلى نهائي ويمبلدون ببراعة.

وأقر ألكاراز: "إنه لاعب متكامل حقًّا، مذهل، لا يرتكب أخطاء في الملعب، إنه وحش من الناحيتين البدنية والذهنية، كل شيء يتعلق غير معقول".

شارك: