ألكاراز يتخطى ميدفيديف ويتأهل إلى نهائي ويمبلدون

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-14 21:58
احتفال كارلوس ألكاراز بالتأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ضرب الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالميًا، موعدًا ناريًا في نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، مع حامل اللقب سبع مرات الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الثاني عالميًا، بعد تغلبه، اليوم الجمعة، على الروسي دانييل ميدفيديف الثالث بثلاث مجموعات نظيفة 6-3 و6-3 و6-3.

ويسعى ابن العشرين عامًا إلى إحراز لقبه الثاني في البطولات الكبرى، بعد فلاشينغ ميدوز 2022، في حين يستهدف الصربي معادلة الرقم القياسي من خلال إحراز لقبه الكبير الرابع والعشرين، بعد بلوغه النهائي التاسع في ويمبلدون إثر فوز بثلاث مجموعات أيضًا على الإيطالي الشاب يانيك سينر.

نقطة الحسم من ألكاراز

وقال الإسباني بعد الفوز: "كان حلمًا بالنسبة إلي أن ألعب في الدور نصف النهائي هنا، والآن أنا أخوض النهائي في ويمبلدون، لا أصدق ذلك"، وأضاف اللاعب الشاب: "سأستمتع بهذه اللحظة الرائعة. كان من الصعب حقًا الفوز بالمباراة. عليّ أن أكون في كامل تركيزي حقًا".

وفرض ألكاراز نفسه منذ بداية المباراة؛ إذ احتاج لساعة و52 دقيقة فقط للفوز بثلاث مجموعات مقابل لا شيء؛ إذ حسم المجموعة الأولى بستة أشواط لثلاثة، بعد أن بدأ المباراة بضربات قوية وسريعة، قبل أن ينهي المجموعة الثانية والثالثة بالنتيجة نفسها. 

وسيلاقي ألكاراز النجم المخضرم ديوكوفيتش، في المباراة النهائية يوم الأحد القادم، في مواجهة يخوضها الإسباني بحثًا عن لقبه الأول في البطولة الإنجليزية.

شارك: