أرينا سابالينكا تحصد لقب أمريكا المفتوحة وتكتب التاريخ بفوزها في النهائي على بيغولا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
البيلاروسية أرينا سابالينكا تحتفل عقب تتويجها بلقب أمريكا المفتوحة للتنس 2024 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تُوجت لاعبة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا بلقب بطولة أمريكا المفتوحة "فلاشينغ ميدوز"، رابع وآخر البطولات الكبرى لهذا العام؛ بانتصارها في المباراة النهائية على الأمريكية جيسيكا بيغولا، لتحرز اللقب للمرة الأولى في مشوارها.

وبأداء قوي وشرس، فازت سابالينكا، المصنفة الثانية عالميًا، على بيغولا، المصنفة السادسة، بنتيجة 7-5 و7-5، في لقاء استغرق ساعة و53 دقيقة.

ويُعد هذا اللقب الكبير الثاني الذي تحرزه سابالينكا هذا العام بعد أستراليا المفتوحة، والثالث في المجمل، بعدما أحرزت لقب أستراليا أيضًا في 2023.

وثأرت اللاعبة صاحبة الـ26 عامًا بهذا الشكل من خسارتها في نهائي البطولة نفسها العام الماضي، على يد الأمريكية الصاعدة كوكو غوف.

أرينا سابالينكا تكلل مسيرتها في أمريكا المفتوحة بلقب

وفي المجمل، كانت سابالينكا قد بلغت نصف نهائي البطولة للعام الرابع تواليًا، لكنها الآن لامست مجد التتويج باللقب.

بدورها، كانت بيغولا، صاحبة الـ30 عامًا، تخوض أول نهائي "غراند سلام" لها؛ حيث بلغت الدور النهائي في صيف رائع حققت فيه 16 فوزًا مقابل هزيمتين، كلتاهما أمام سابالينكا، التي حققت الانتصار السادس لها أمام الأمريكية من أصل 8 مواجهات.

وأصبحت البيلاروسية خامس لاعبة في "الحقبة المفتوحة" تفوز بلقبين كبيرين في الملاعب الصلبة خلال موسم واحد، بعد شتيفي غراف ومونيكا سيليش ومارتينا هينغيز وأنجليكه كيربر.

يُذكر أن نهائي فردي الرجال في بطولة أمريكا المفتوحة، سيُقام اليوم الأحد، بين الإيطالي جانيك سينر والأمريكي تايلور فريتز.

شارك: