رياض محرز خارج هذه القائمة في منتخب الجزائر بسبب فارس شايبي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 14:25
رياض محرز نجم الأهلي السعودي وقائد منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدى التحاق رياض محرز بنادي الأهلي السعودي مع بداية الموسم الحالي 2023-24، إلى تقهقر قيمته السوقية، حيث بات حاليًا خارج قائمة أغلى 5 لاعبين في منتخب الجزائر خلال شهر أبريل/ نيسان الحالي، وفق آخر تحديث لبيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

وكان محرز قد فضّل خوض تجربة جديدة في مشواره الاحترافي بعد موافقته على عرض الأهلي الصيف الماضي، حيث وقع على عقد يمتد حتى عام 2027 مع النادي السعودي، مباشرة بعد تتويجه بالثلاثية مع ناديه السابق مانشستر سيتي (الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا).

وحسب "ترانسفير ماركت" فإن رياض محرز يحتل المركز السادس كأغلى لاعب في منتخب الجزائر، إذ تبلغ قيمته السوقية 16 مليون يورو فقط، وذلك بعد القفزة الكبيرة التي حققها متوسط ميدان نادي فرانكفورت الألماني فارس شايبي في قيمته السوقية.

وارتفعت القيمة السوقية لفارس شايبي بـ3 ملايين يورو أي من 15 مليونًا إلى 18 مليونًا، ليصبح بذلك خامس أغلى لاعبي منتخب الجزائر في الوقت الراهن ويطيح بنجم الأهلي السعودي.

شاهد | أفضل لحظات محرز مع فريقه السابق مانشستر سيتي

وبلغ محرز أعلى قيمة سوقية له في أغسطس/ آب 2018، حيث وصلت إلى 60 مليون يورو، وذلك بعد انتقاله إلى نادي مانشستر سيتي، قادمًا من ليستر سيتي الذي توج رفقته بلقب الدوري الإنجليزي في موسم 2015-16.

ويرتقب أن يشهد معسكر منتخب الجزائر في يونيو/ حزيران المقبل، عودة القائد رياض محرز بعد أن طلب إعفاءه من حضور مواجهتي بوليفيا (3-2) وجنوب أفريقيا (3-3) الوديتين شهر مارس/ آذار الماضي، وذلك تحت قيادة المدرب الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

ويتصدر نجم ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر قائمة أغلى اللاعبين الجزائريين بقيمة سوقية بلغت 35 مليون يورو، ويليه الظهير الأيسر لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي ريان آيت نوري بـ32 مليون يورو، وخلفهما أمين غويري هداف نادي رين الفرنسي بـ28 مليون يورو، ثم سعيد بن رحمة نجم وست هام الإنجليزي الذي يلعب حاليًا على سبيل الإعارة في نادي ليون الفرنسي بـ22 مليون يورو.

في غياب رياض محرز.. قائمة أغلى 5 لاعبين جزائريين في العالم:

1-    إسماعيل بن ناصر: (35 مليون يورو)
2-    ريان آيت نوري: (32 مليون يورو)
3-    أمين غويري: (28 مليون يورو)
4-    سعيد بن رحمة: (22 مليون يورو)
5-    فارس شايبي: (18 مليون يورو).

شارك: