تطورات جديدة تحدد مصير عودة يوسف بلايلي إلى منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 12:56
نجم منتخب الجزائر يوسف بلايلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت قضية عودة يوسف بلايلي إلى منتخب الجزائر مرة أخرى، تطورات جديدة في الساعات الأخيرة، بعد الزيارة التي قام بها مدرب "الخضر" السويسري فلاديمير بيتكوفيتش إلى تدريبات مولودية الجزائر، حيث كانت الفرصة مواتية لحدوث أول لقاء مباشر بين اللاعب والمدرب.

ويستعد المنتخب الجزائري للدخول في معسكر تحضيري بداية شهر يونيو/ حزيران المقبل، استعدادًا لمواجهتي غينيا وأوغندا ضمن تصفيات كأس العالم 2026، عن المجموعة السابعة والتي يتصدرها "محاربو الصحراء" برصيد 6 نقاط من انتصارين أمام الصومال (3-1) وموزمبيق (2-0).

وكان يوسف بلايلي قد غاب عن أول معسكر لـ"الخضر" تحت قيادة المدرب بيتكوفيتش شهر مارس/ آذار الماضي، خلال المواجهتين الوديتين ضد بوليفيا (3-2) وجنوب أفريقيا (3-3)، وبرر وقتها المدرب المساعد نبيل نغيز هذا الغياب بكون اللاعب كان معاقبًا مع ناديه من الرابطة المحترفة لكرة القدم ويعاني من نقص في المنافسة.

وقدم بلايلي أداء جيدًا خلال آخر ظهور له مع منتخب الجزائر في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، بالرغم من الخروج المبكر للمنتخب من الدور الأول، وذلك للمرة الثانية تواليًا بعد دورة الكاميرون 2022، مما أدى إلى مغادرة المدرب جمال بلماضي الجهاز الفني لـ"الأفناك".

جانب من زيارة السويسري فلاديمير بيتكوفيتش لتدريبات مولودية الجزائر
جانب من زيارة المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش لتدريبات مولودية الجزائر

يعتبر اللاعب السابق لنادي أجاكسيو الفرنسي النجم الأول في الدوري الجزائري هذا الموسم 2023-24، حيث أسهم في 23 هدفًا ما بين صناعة (12) وتسجيل (11)، خلال 17 مباراة لعبها بمعدل 1524 دقيقة لعب، وهذا ما يرشحه للعودة مرة أخرى للمنتخب الوطني.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت في وقت سابق إلى أن بلايلي لن يستدعيه المدرب بيتكوفيتش على الأقل خلال معسكر شهر يونيو المقبل، بسبب تصرفاته وسلوكه اتجاه الحكام في الدوري الجزائري وكثرة احتجاجاته، والتي أثارت حفيظة واستياء بعض مشجعي ناديه "العميد".

مصدر لـwinwin يكشف مصير عودة يوسف بلايلي إلى منتخب الجزائر

وعلى عكس ذلك، كشف مصدر خاص لموقع "winwin" أن أبواب عودة بلايلي إلى منتخب الجزائر ما زالت مفتوحة، وذلك على هامش زيارة بيتكوفيتش لتدريبات "العميد" أمس الجمعة، ومن المحتمل جدًا أن يتم استدعاؤه خلال معسكر يونيو القادم، في ظل الأداء الرائع الذي يقدمه حاليًا كأفضل لاعب في الدوري الجزائري.

وتابع المدرب السويسري جانبًا من تدريبات مولودية الجزائر، التي شهدت برمجة المدرب الفرنسي أمير بوميل مباراة تطبيقية بين اللاعبين بحضور بلايلي للوقوف على مدى جاهزيتهم، استعدادًا لمواجهة اتحاد خنشلة ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الجزائري، في لقاء صعب لمتصدر جدول ترتيب الدوري.

وأفاد مصدرنا أن بيتكوفيتش سيحاول منح الفرصة لجميع اللاعبين لمعاينتهم عن قرب، قبل الاستقرار على التعداد الرئيسي والتشكيل الأساسي للمنتخب في المباريات الرسمية والدورات الكبرى على غرار نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة بالمغرب، والدليل على ذلك التغييرات الكثيرة التي أجراها على قائمة معسكر مارس، وتوجيهه الدعوة للاعبين تم استبعادهم لفترة طويلة في عهد المدرب السابق جمال بلماضي.

وسبق لنجم مولودية الجزائر يوسف بلايلي وأن أسهم في تتويج منتخب الجزائر بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، كما خاض 49 مباراة بقميص "الخضر" سجل 9 أهداف وقدم 25 تمريرة حاسمة، وفق بيانات منصة ترانسفير ماركت العالمية.

شارك: