السد يتوج بلقب الدوري القطري قبل جولة عن الختام

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 21:50
من مراسم تتويج السد بلقب دوري نجوم إكسبو 2023-24 (X/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحرز السد لقب الدوري القطري للمرة الـ17 في تاريخه، بفوزه على مضيفه الشمال بنتيجة 4-0، اليوم الأربعاء، في مباراة أقيمت على ملعب البيت المونديالي، لحساب الجولة الحادية والعشرين من دوري نجوم إكسبو.

ونجح السد في الحفاظ على فارق الخمس نقاط أمام ملاحقه المباشر الريان، ليظفر بلقب الدوري المحلي قبل جولة واحدة عن ختام الموسم، ليستعيد لقبه الضائع منه في الموسم الماضي لحساب الدحيل.

وتقدم السد في النتيجة مبكرًا عن طريق قائده المخضرم حسن الهيدوس في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة، قبل أن يضيف الإكوادوري غونزالو بلاتا الهدف الثاني في الدقيقة (26).

السد بطلًا للدوري القطري للمرة الـ17 في تاريخه

وأشهر حكم المواجهة البطاقة الحمراء في وجه لاعب الشمال، الإيراني أوميد إبراهيمي عند الدقيقة (40)، ليترك فريقه يكمل المواجهة بعشرة لاعبين، قبل أن يتبعه العراقي فهد وعد في الدقيقة (74)، وهي الدقيقة التي طرد فيها أيضًا لاعب السد، بلاتا.

واستغل لاعبو السد التفوق العددي في الشوط الثاني، ليسجلوا هدفًا ثالثًا في الدقيقة (83) عن طريق هداف البطولة أكرم عفيف عبر ركلة جزاء، قبل أن يضيف البرازيلي باولو أوتافيو الهدف الرابع في الدقيقة (90+5) من عمر المواجهة.

الريان يقتنص وصافة الترتيب من الغرافة

واقتنص الريان المركز الثاني قبل جولة من ختام الدوري، بفوزه على الأهلي بنتيجة 4-1، حيث سجل أهدافه كل من الياباني شوغو تانيغوتشي في الدقيقة (23)، وروجر غيديش في الدقيقة (85) من ركلة جزاء، والإسباني رودريغو بالدقيقة (88)، قبل أن يسجل أشرف بن شرقي الهدف الرابع في الدقيقة (90+12)، بينما سجل التونسي نعيم السليتي هدف الأهلي في الدقيقة (11).

وفاز الغرافة على الوكرة بنتيجة 4-2، ورغم ذلك تراجع إلى المركز الثالث خلف الريان بفارق الأهداف، ما يبقي المنافسة مفتوحة مع الريان على مركز الوصافة خلال الجولة الثانية والعشرين والأخيرة، بينما حقق أم صلال الفوز على الدحيل المتراجع هذا الموسم بنتيجة 2-0.

صراع بين المرخية ومعيذر لتفادي الهبوط

وفي صراع تفادي الهبوط، نجح المرخية في تحقيق فوز مهم على العربي بنتيجة 2-1، ليصعد إلى المركز الحادي عشر (قبل الأخير) برصيد 17 نقطة، ويستعيد جزءًا كبيرًا من حظوظه في تحقيق البقاء.

أما منافسه المباشر على تفادي الهبوط معيذر، فقد خسر أمام نادي قطر بنتيجة 3-5، ما جعله يهبط إلى المركز الثاني عشر والأخير برصيد 14 نقطة، قبل جولة واحدة عن ختام الموسم، علمًا أنه سيواجه العربي في الجولة المقبلة، بينما يلعب المرخية أمام أم صلال.

شارك: