نهائي كأس قطر بين صراع النجوم وسجال الأفكار الفنية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 12:55
من الاجتماع الفني لمباراة نهائي كأس قطر لكرة القدم هذا الموسم 2023-24 (X/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد عشاق كرة القدم القطرية لمتابعة نهائي كأس قطر هذا الموسم 2023-24، والمُقررة إقامته غدًا السبت، بين فريقَي الوكرة والريان، على أرضية ملعب "عبد الله بن خليفة".

وتأهل الوكرة والريان -عقب الفوز على السد والغرافة تواليًا- إلى اللقاء الختامي لثاني بطولة محلية تنتهي في قطر هذا الموسم، بعد دوري نجوم إكسبو. ويجزم مراقبون بأن نهائي الغد -في حد ذاته- يمثل تتويجًا لمسيرة طرفيه الناجحة خلال الأشهر الماضية.

وأنهى الوكرة منافسات دوري النجوم مُحتلًا المركز الرابع، برصيد 38 نقطة من 22 مباراة (11 فوزًا، 5 تعادلات، 6 هزائم)، فيما جاء الريان ثانيًا برصيد 47 نقطة من 15 فوزًا وتعادلَين و5 هزائم.

وكان الوكرة منافسًا جادًّا على الصدارة لفترات طويلة من الموسم، فيما واصل الريان تنافسه حتى النهاية، ليبتعد بنقطتين فقط عن السد "البطل".

ويتمتع الوكرة بلاعبين مؤثرين في مراكز مهمة بالملعب، على غرار لاعب الوسط المصري حمدي فتحي، والمهاجم الجزائري محمد بن يطو، والمحترف الأنغولي غيلسون دالا.

في المقابل، يتمتع الريان بتشكيلة تضم نجومًا بارزين، على غرار المدافع القطري بسام الراوي، والجناح المغربي أشرف بن شرقي، والمهاجم الإسباني رودريغو مورينو ليما.

وعلى مستوى القيادة الفنية، يتولى القطري علي رحمة المري تدريب الوكرة، وهو الذي سبق له تمثيل الريان "لاعبًا" في أكثر من 120 مباراة. أما "الرهيب"، فيتولى قيادته المدير الفني البرتغالي ليوناردو جارديم، المدرب الأسبق لفريقَي موناكو الفرنسي والهلال السعودي.

ومن المُتوقع أن تكون مباراة الغد سجالًا فنيًّا بين الفريقين؛ إذ امتلك الريان ثالث أقوى هجوم في دوري نجوم قطر هذا الموسم، فيما حل الوكرة ثالثًا في قائمة أقوى خطوط الدفاع.

التتويج طموح مشترك للوكرة والريان في نهائي كأس قطر

ويأمل الفريقان اللذان تألقا بصورة لافتة في الدوري، أن يواصلا توهجهما في نهائي الغد؛ حيث يطمح الريان للتتويج بلقب الكأس للمرة الخامسة في تاريخه، فيما يحلم الوكرة بحصد اللقب للمرة الثانية.

وتمثل بطولة الكأس استكمالًا لبطولة دوري نجوم إكسبو؛ حيث يتأهل إليها الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الترتيب النهائي للدوري. ويعتقد محللون أن تقديم الوكرة والريان لمستوياتهما المميزة في الدوري، سيكون كفيًلا برؤية مباراة جميلة، بقدرٍ كبير من التنافسية على أرضية الميدان.

ومن شأن تتويج أي من الفريقين باللقب أن يعطيه حافزًا معنويًّا كبيرًا، قبل المشاركة في بطولة كأس أمير قطر، التي تُعد الأغلى والأكثر أهمية لجميع الأندية القطرية.

شارك: