اتحاد العاصمة يحضّر مفاجأة لفريق نهضة بركان في المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 21:53
لاعبو اتحاد العاصمة الجزائري (Facebook/USMAlger)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم موقع "winwin" من مصدر خاص، أن نادي اتحاد العاصمة الجزائري يحضر مفاجأة لنادي نهضة بركان، قبل موعد مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، المقررة يوم 28 أبريل/ نيسان المقبل في المغرب.

ولم تقم مباراة الذهاب بين الفريقين، والتي كانت مقررة يوم الأحد الماضي على ملعب "5 يوليو" بسبب رفض ممثل المغرب النزول إلى أرض الملعب، بحجة عدم توفر قمصانه الرسمية التي احتجزت في مطار الجزائر يوم الجمعة الماضي، بسبب حملها شعار خريطة المغرب مدمجة مع خريطة الصحراء الغربية المتنازع عنها.

وتأتي هذه المعطيات، في ظل الأخبار التي انتشرت، اليوم الأربعاء، والتي تفيد بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد حسم في مصير مواجهة الذهاب، معتبرًا فوز نهضة بركان على البساط (3-0)، مع الإبقاء على موعد مباراة الإياب بين الفريقين يوم 28 أبريل المقبل في المغرب.

اتحاد العاصمة يحضر لخطوة مهمة في أزمته مع الكاف ونهضة بركان

وعلى عكس ما تم تداوله خلال الساعات الماضية، عن احتمال عدم سفر نادي اتحاد العاصمة إلى المغرب لخوض مباراة الإياب، فقد أكد مصدرنا عكس ذلك، حيث سيسافر الفريق الجزائري بشكل عادي إلى المغرب يوم 26 أبريل/ نيسان الحالي، وسيحضر لمواجهة إياب نصف النهائي بشكل طبيعي، وكما كان مخططًا له مسبقًا.

وسيتصرف فريق "سوسطارة" بحكمة -حسب المصدر- ويتنقل إلى المغرب حتى لا يعاقب بنص المادة السابعة التي تحرمه من المشاركة قي المنافسات القارية لفترة معينة، بسبب الغياب عن مباراة من دون مبرر، على أن يجدد أثناء الاجتماع التقني الذي يسبق المباراة القادمة التزامه بموقفه الذي اتخذه في الجزائر، بعدم قبوله "خلط الرياضة بالسياسة"، وضرورة احترام اللوائح والقوانين، على أن يرفع القضية مرة أخرى إلى محكمة التحكيم الرياضي "كاس" للبت فيها، حسب نفس المصدر.

وأضاف المصدر ذاته، أن فريق الاتحاد سيتدرب بشكل عادي في المغرب، وسيطلب التدرب على أرضية الملعب الرئيسي عشية المواجهة، مثلما تنص عليه قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفي الوقت نفسه، سينتظر النادي وصول رد محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، بعد إيداع الطعون في هذه القضية الشائكة.

وسيقوم اتحاد العاصمة وعبر اتحاد الكرة المحلي، غدًا الخميس، بإرسال طعن لمحكمة (كاس) بسبب رفض الاتحاد الأفريقي إعطاء السند القانوني الذي اعتمد عليه لرفض استئناف الفريق الجزائري، فيما يتعلق باعتماد لجنة المسابقات في الكاف قميص نهضة بركان الذي يحتوي على الخريطة المثيرة للجدل.

من جهة أخرى، سيقدم الاتحاد الجزائري طعنًا ثانيًا لدى المحكمة ذاتها، مباشرة بعد صدور القرار النهائي من طرف "الكاف" بشأن مصير مباراة الذهاب، حيث وفي حال ما كان القرار ضد ممثل الجزائر، فإن الطعن الذي سيقدم أمام "كاس" سيتضمن شكوى مباشرة لإعادة النظر في القرارات الصادرة عن الكاف، والمطالبة بالاعتماد على القوانين الأساسية للكاف و"الفيفا"، من أجل الحصول على حقوقه، وفق ما كشف عنه مصدرنا.

شارك: