يوفنتوس يواجه بورتو في مباراة مصيرية

2021-06-08 09:01
جماهير يوفنتوس تعلق آمالها على رونالدو لخطف بطاقة التأهل ضد بورتو البرتغالي اليوم الثلاثاء (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يواجه يوفنتوس الثلاثاء فريق بورتو البرتغالي في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، في أهم مباراة لليوفي هذا الموسم، حيث يحتاج لتعويض خسارته 1-2 في الذهاب لتفادي الخروج من البطولة الأوروبية.

ويقع عبء قيادة الفريق لاجتياز هذه العبقة على كاهل كريستيانو رونالدو، الذي لعب الدقائق الأخيرة فقط في الفوز 3-1 على لاتسيو بالدوري الإيطالي يوم السبت مدخرا طاقته لمواجهة الثلاثاء.

وتعلق جماهير اليوفي على رونالدو آمالا عريضة في تحقيق لقب دوري الأبطال الذي لم يفز به النادي منذ 1996 وخسر النهائي منذ ذلك الحين، خمس مرات (1997 و1998 و2003 و2015 و2017).

ويحتاج الفريق إلى الفوز بهدف نظيف للعبور للدور التالي، وتحصين دفاعاته التي عانت هذا الموسم من مشاكل كارثية، بسبب العدد الكبير للإصابات، لكي لا تهتز شباكه مجددا.

ولا توجد شكوك حول مشاركة الفارو موراتا الذي سجل ثنائية، وصنع هدفا ثالثا في الفوز على لاتسيو، والذي أحرز ستة أهداف في دوري الأبطال، إلى جوار رونالدو في الهجوم.

ومع ذلك، سيغيب باولو ديبالا عن اللقاء نتيجة إصابته، وكذلك رودريجو بينتاكور بسبب فيروس كورونا، والبرازيلي دانيلو لويز دا سيلفا، لاعب بورتو السابق، للإيقاف.

وسيسعى المدرب بيرلو لاستعادة البرازيلي آرثر في وسط الملعب، وهو من اللاعبين المؤثرين في التحكم بوتيرة المباراة وقد يختار بين الهولندي ماثياس دي ليخت وجريجوري كيلليني للعب في الدفاع إلى جانب ليوناردو بونوتشي.

ومن المرجح مشاركة الكولومبي خوان جييرمو كوادرادو، في التشكيلة الأساسية، ربما كجناح أيمن، عقب تماثله للشفاء من إصابة عضلية،. ويخوض اليوفي المباراة في فترة صعبة في الموسم حيث يبتعد بفارق سبع نقاط عن إنتر ميلان المتصدر للدوري الايطالي، ويواجه فريقا صلدا وطموحا رغم إصابة عدد من لاعبيه.

وسيتم تقييم حالة اللاعب تيكاتيتو كورونا الاثنين ويأمل بورتو في أن يلحق بمباراة اليوفي بعد تعرضه لكدمة السبت الماضي جعلته يفقد الرؤية مؤقتا في مواجهة جي فيسنتي بالدوري البرتغالي.

وكان المدافع بيبي قد خرج أيضا من المباراة للإصابة، ويأمل الجهاز الفني في لحاقه بمبارة اليوفي، لتكليفه بمراقبة زميله القديم كريستيانو رونالدو.

ولم يفز بورتو في إيطاليا منذ فوزه على ميلان في 1996 بنتيجة 2-3 ويريد العودة كأحد أقوى فرق أوروبا مرة أخرى، لذلك يطمح في التأهل للدور ربع النهائي.

شارك: