يوفنتوس يصعق كومو ويحقق بداية قوية في الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-20
-
آخر تعديل:
2024-08-20 00:51
فرحة البلجيكي صامويل مبانغولا بتسجيل أول أهداف يوفنتوس في الدوري الإيطالي موسم 2024-25 (X/juventusfc)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي يوفنتوس انطلاقة قوية في الدوري الإيطالي خلال نسخة موسم 2024-2025، وتمكن، يوم الإثنين 19 أغسطس/ آب من الفوز بنتيجة (3-0) على ضيفه كومو بملعب "أليانز ستاديوم" في الجولة الافتتاحية من المسابقة.

وتعد هذه هي المباراة الرسمية الأولى التي يخوضها "البيانكونيري" تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي-البرازيلي تياغو موتا، والذي تعاقد معه الفريق هذا الصيف إلى غاية 30 يونيو/ حزيران 2027.

يوفنتوس يتجاوز عقبة كومو في افتتاحية الدوري الإيطالي

ولم يجد يوفنتوس صعوبة في تجاوز عقبة ضيفه كومو في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي، حيث تحكم في اللقاء، واستطاع إحراز الفوز في ظهوره الأول على أرضه وبين جماهيره في المباريات الرسمية هذا الموسم.

ويدين "اليوفي" بهذا الانتصار إلى مهاجمه البلجيكي الشاب صامويل مبانغولا، الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة (23) بعد توغله على الجهة اليسرى، وتسديده لكرة زاحفة سكنت شباك حارس المنافس.

وأضاف الأمريكي تيموتي وياه ابن الأسطورة جورج وياه الهدف الثاني لمصلحة "السيدة العجوز" في الدقيقة (45-+1).

وشهد الشوط الثاني تسجيل "اليوفي" لهدفه الثالث عبر لاعبه أندريا كامبيساو في الدقيقة (90+1)، ليسهم في فوز فريقه الكبير في الجولة الافتتاحية من الدوري الإيطالي.

أتالانتا يبدأ موسمه بفوز كبير على ليتشي

وفي مباراة أخرى ضمن الجولة الأولى من الدوري الإيطالي، أقيمت اليوم الإثنين، بدأ أتالانتا حامل لقب الدوري الأوروبي الموسم الجديد بفوز كبير بنتيجة (4-0) على مضيفه ليتشي.

وتقاسم الأهداف الأربعة لمصلحة أتالانتا كل من ماركو بريشانيني الوافد الجديد من فروزينوني في الدقيقتين (35) و(66)، وماتيو ريتيغي القادم من جنوى في الدقيقة (45)، وأضاف هدفًا آخر عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة (57).

واستغل بريشانيني كرة مرتدة من حارس ليتشي فلاديميرو فالكوني، وسدد في مرماه عند الدقيقة (35)، ليسجل هدف "النيراتزوري" الأول، ثم ارتقى ريتيغي لعرضية ماتيو روغيري وسجل برأسه هدف أتالانتا الثاني في الدقيقة (45).

واستمر هجوم الضيوف القوي بتسجيل ريتيغي الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة (57)، قبل أن يختم بريشانيني غير المراقب المهرجان بهدف أكد حكم الفيديو المساعد VAR صحته في الدقيقة (66).

وبالرجوع إلى يوفنتوس، فإنه سيسعى تحت إشراف مدربه موتا إلى التتويج بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ موسم 2019-2020، وهو اللقب الذي حققه تحت قيادة مدربه الأسبق ماوريتسيو ساري.

شارك: