يوفنتوس يخطط لإقالة بيرلو واستعادة أليغري

2021-06-08 09:01
أندريا بيرلو يواجه شبح الإقالة من تدريب يوفنتوس (getty)
Source
+ الخط -

أفادت صحيفة "ديلي ميل" الانجليزية بأن إدارة يوفنتوس الإيطالي تدرس قرار التخلي عن المدرب الشاب أندريا بيرلو، مع توالي خيبات الأمل على صعيد نتائج اليوقي المسجلة، خلال الأسابيع الأولى من عمر الموسم  الجديد.


واكتفى يوفنتوس بتحقيق انتصارين فقط في أول 5 مباريات خاضها الفريق ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لهذا الموسم، كما هزم، أمس الأربعاء، أمام برشلونة الإسباني، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتسببت الخسارة أمام برشلونة، وهي الأولى في موسم يوفنتوس، في تداول أحاديث عن مدى قدرة بيرلو على قيادة اليوفي، المتوج بلقب الدوري الإيطالي في الأعوام التسعة الأخيرة، مع التراجع الواضح في مركز السيدة العجوز بجدول ترتيب البطولة المحلية.


في سياقٍ متصل، ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نقلا عن يومية "توتو سبورت" الإيطالية، فإن إدارة يوفنتوس، بقيادة الرئيس أندريا أنييلي، ستعمل على مساندة بيرلو؛ خاصةً وأن الأخير يحظى بثقة اللاعبين كافة.


وينال بيرلو دعما كبيرا من أنييلي، غير الراغب في إجراء تغيير جديد على مستوى العارضة الفنية للفريق الأول، ومع ذلك، فإن استمرار النتائج المخيبة للآمال، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، قد يدفع الرئيس لاتخاذ قرار التخلي عن لاعب الوسط السابق.


ويتردد اسم الإيطالي ماسيميليانو أليغري، المدير الفني السابق ليوفنتوس، على رأس قائمة المرشحين لخلافة بيرلو، حال مضى قادة البيانكونيري لإقالة بيرلو صاحب 41 عاما.


وسبق لأليغري أن تولى تدريب يوفنتوس لمدة 5 مواسم متتالية (2014-2019)، حيث تمكن من تكريس هيمنة الفريق المحلية، كما قاد بطل إيطاليا التاريخي لخوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في مناسبتين (2015، 2017).


ولا يشغل أليغري أي منصب حاليا، منذ رحيله عن يوفنتوس نهاية الموسم الرياضي قبل الماضي 2018-2019، رغم ارتباط اسمه بفرضية الالتحاق بعددٍ من الأندية النخبوية في قارة أوروبا.

شارك: