يوسف عطال يعود إلى الجزائر ويعلّق على محاكمته في فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-22 11:40
أرشيفية - يوسف عطال نجم منتخب الجزائر (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الجزائري يوسف عطال، يوم الخميس 21 ديسمبر/ كانون الأول، إلى الجزائر بعد مثوله أمام محكمة جنايات مدينة نيس، يوم الإثنين الماضي، وذلك في جلسة أسفرت عن المطالبة بسجنه 10 أشهر مع إيقاف التنفيذ، وتغريمه بمبلغ 45 ألف يورو، مع إلزامه بوضع قرار المحكمة لمدة شهر عبر حسابه الشخصي في "إنستغرام".

وعاد عطال إلى الجزائر لقضاء عطلة قصيرة قبل الدخول في معسكر منتخب الجزائر، يوم 26 ديسمبر بمركز سيدي موسى بالقرب من العاصمة الجزائر من أجل التحضير لكأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

يوسف عطال يخرج عن صمته بشأن محاكمته

وفور وصوله إلى الجزائر، خرج عطال عن صمته، وأدلى بتصريحات لموقع "SporTeam AR" حول محاكمته بفرنسا، حيث قال: "أنا لم أرتكب جريمة، تضامنت فقط مع فلسطين، أشكر الشعب الجزائري وكل مَن تضامن معي".

وبشأن مشاركة منتخب الجزائر في كأس أفريقيا القادمة، صرّح نجم منتخب "الخضر": "سنستعد لكأس أمم أفريقيا بكل جدية، وهدفنا التألق في كوت ديفوار من أجل إسعاد الشعب الجزائري".

وأبدى عطال تضامنه مع ضحايا الحادث المميت الذي تعرّض له، أمس الأربعاء، فريق مولودية البيض الجزائري، وذلك بقوله: "تأسفت كثيرًا على حادث فريق مولودية البيض".

محاكمة عطال قد تؤجل التحاقه بمنتخب الجزائر في توغو

ويُنتظر أن يستمع يوسف عطال المدافع الأيمن لمنتخب الجزائر إلى الحكم النهائي في قضيته أمام محكمة نيس، يوم 3 يناير/ كانون الثاني القادم، وإذا ذهب اللاعب شخصيًّا إلى المحاكمة ولم ينب عنه شخص آخر، فإن مدافع "الخضر" قد يغيب عن بداية المعسكر الخارجي لمنتخب بلاده الذي سيبدأ مطلع الشهر القادم في توغو.

ويخوض "محاربو الصحراء" معسكرًا خارجيًّا في توغو خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و10 يناير، وسيواجهون فيه منتخبي توغو وبوروندي تحضيرًا لخوض كأس أمم أفريقيا.

جدير بالذكر أن منتخب الجزائر سيشارك في "كان" 2023 ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا، وذلك في المشاركة رقم 20 له ضمن هذه البطولة.

شارك: