يوسف بلايلي: لهذا السبب قررت العودة إلى أوروبا

2022-02-03 01:32
يوسف بلايلي خلال خوضه التدريبات مع فريق بريست الفرنسي (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، عن سرّ اختياره الانتقال إلى نادي استاد بريست الفرنسي والعودة للعب في أوروبا، بعد تجربته الفاشلة مع نادي أنجيه لمدة ستة أشهر فقط موسم 2017/ 2018.

وانضمّ نجم منتخب الجزائر إلى نادي استاد بريست في آخر ساعات الميركاتو الشتوي، بعقد يمتد إلى نهاية الموسم الكروي الحالي ويمكن تمديده لـ3 سنوات، لينهي بذلك حالة الترقب الجماهيرية لمستقبله الكروي.

وقال بلايلي، اليوم الأربعاء 2 شباط/ فبراير، في تصريحات عند تقديمه لوسائل الإعلام، ردا على سؤال متعلق بسرّ اختياره استاد بريست: "بريست ناد جيّد، ويملك لاعبين جيّدين".

وتابع مبررا خيار العودة للعب في أوروبا: "قررت العودة إلى أوروبا من أجل إظهار من هو يوسف"، مضيفا: "نادي بريست هو المكان المناسب من أجل تطوير مستوياتي".

وأكد نجم الترجي السابق أنه لم تمنح له الفرصة في تجربته الأولى مع أنجيه لتأكيد قيمته الفنية؛ إذ قال: "لم تتح لي فرصة اللعب عندما كنت في أنجيه. لهذا السبب عدت للعب مع الترجي التونسي"، وأضاف: "فزت بدوري أبطال إفريقيا مرتين، وكأس السوبر مرتين مع الترجي، وكأس إفريقيا للأمم وكأس العرب مع المنتخب الجزائري. وبعد كل هذا قررت العودة إلى أوروبا".

يوسف بلايلي: فتحت صفحة جديدة بعد عقوبة الكوكايين

 

وأبرز الدولي الجزائري الدور الكبير الذي لعبه زميله في منتخب "محاربي الصحراء" وناديه الجديد، هاريس بلقبلة، في اختيار نادي استاد بريست، وقال بهذا الشأن: "أنا أعرف بلقبلة جيّدا منذ 4 سنوات في المنتخب الجزائري"، مضيفا: "حدثني عن العديد من الأشياء الجيّدة في النادي، وتكلمت أيضا مع السيد لورنزي (المدير الرياضي النادي)، ولهذا أمضيت هنا".

وقدم اللاعب الموهوب وعدا لمشجعي بريست، قائلا: "إن شاء الله سنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز بالعديد من المباريات"، أما بخصوص تضاعف عدد متابعيه بشكل قياسي في وسائل التواصل الاجتماعي، فقد صرح بلايلي: "هذا فخر لي".

وتابع: "هناك العديد من المشجعين الجزائريين الذين اتصلوا بي من أجل الحضور إلى التدريبات ومشاهدة المباريات...، سنفعل كل شيء من أجل إسعادهم".

وأكد نجم منتخب الجزائر أنه فتح صفحة جديدة، وذلك ردّا على سؤال متعلق بقضية معاقبته سابقا لعامين كاملين بداعي تعاطي الكوكايين، وصرح: "حدث ذلك منذ 6 أو 7 سنوات، كنت لاعبا في نادي اتحاد العاصمة الجزائري...، ندمت على ذلك، وفتحت صفحة جديدة الآن".

شارك: