يوسف المساكني يحدد موعد رحيله النهائي عن منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-13
يوسف المساكني نجم منتخب تونس (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يؤكد النجم الدولي التونسي يوسف المساكني رفضه إنهاء مسيرته الدولية مع منتخب تونس في الوقت الراهن، رغم المطالبات من جانب جزء كبير من الجماهير التونسية بضرورة الاعتزال وترك الفرصة للاعبين الشباب.

ولعب المساكني أساسيًا مع منتخب "نسور قرطاج" في المباراة ضد جزر القمر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وكان شاهدًا على خسارته التاريخية بنتيجة هدف دون مقابل.

يوسف المساكني يطمح لمواصلة مسيرته الدولية

وقد أوضح المساكني، في أحاديثه مع المقربين منه، أنه يطمح لمواصلة مسيرته الرياضية والمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة إقامتها في المغرب، بالإضافة إلى هدفه في الظهور في كأس العالم 2026. ويرغب المساكني في اعتزال كرة القدم عند بلوغه 36 عامًا، أي بعد نهاية مونديال الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

استهل يوسف المساكني مسيرته مع منتخب تونس وهو في التاسعة عشرة من عمره، حيث تلقى دعوة المدرب فوزي البنزرتي للمشاركة في أول مباراة له ضد منتخب غامبيا في يناير 2010.

في 25 فبراير 2011، أحرز المساكني مع منتخب نسور قرطاج لقب كأس أفريقيا للاعبين المحليين، بعد الفوز على منتخب أنغولا بنتيجة 3-0. وخلال مسيرته الدولية، ارتدى اللاعب قميص منتخب تونس في 103 مباريات، حيث سجل 16 هدفًا وقدّم 23 تمريرة حاسمة، ونال 8 بطاقات صفراء، بإجمالي 6926 دقيقة من اللعب. 

كما كان للمساكني دور أساسي في وصول منتخب تونس إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، رغم أن الإصابة حالَت دون مشاركته في البطولة. وفي سنة 2021، شارك في كأس العرب التي أُقيمت في قطر، حيث بلغ فريقه الدور النهائي لكن خسر أمام المنتخب الجزائري الذي أحرز اللقب. كما شارك المساكني مع نسور قرطاج في مونديال قطر 2022، وشارك في 8 نسخ من نهائيات كأس أمم أفريقيا.

شارك: