بقميص منتخب بلاده.. يوتيوبر شهير يلمح للفائز بجائزة الكرة الذهبية 2024

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-27
أرشيفية- لقطة من حفل سابق لجوائز الكرة الذهبية (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مع اقتراب نهاية العد التنازلي للإعلان عن هوية اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2024، ظهر تلميح جديد يكشف عن الفائز بالجائزة المرموقة من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية الشهيرة.

وتستعد "فرانس فوتبول" والتي تمنح جائزة أفضل لاعب في العالم سنويًا للإعلان مساء غد الإثنين عن الفائز بجائزة "البالون دور" بعد أشهر عديدة من الانتظار والتشويق والترقب.

ونشر الحساب الرسمي لـ"فرانس فوتبول" عبر منصة "إنستغرام" مقطع فيديو ظهر فيه اليوتيوبر البرازيلي الشهير ريسيبا ومعه الإيفواري ديدييه دروغبا أسطورة تشيلسي وكرة القدم الأفريقية.

وظهر اليوتيوبر ريسيبا وهو يرتدي قميص منتخب البرازيل وقدّم جائزة الكرة الذهبية 2024 للأسطورة دروغبا والذي سوف يُسلمها للفائز باللقب المرموق في حفل الإعلان عن أفضل لاعب في العالم.

ويرى متابعون أن ظهور ريسيبا بقميص المنتخب البرازيلي، هو إشارة وتلميح إلى حصول البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد على جائزة الكرة الذهبية 2024.

ويعتبر "فيني" من أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية 2024، والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، ويرى مُتابعون أن المهاجم البرازيلي هو من سيفوز بها لا محالة.

وقدم البرازيلي أداء مذهلا في الموسم الماضي، توجه بحصد لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكذلك السوبر الأوروبي، مستفيدًا من تألقه في نهائي المسابقة الأوروبية؛ إذ برز فينيسيوس جونيور بصورة لافتة مع ريال مدريد؛ حيث تمكن نجم "السامبا" من تسجيل 24 هدفًا وصناعة 11 آخر، ليُسهم بصورة مؤثرة في تتويج الفريق الملكي بالألقاب الثلاثة.

وأحرز فينيسيوس آخر أهداف ريال مدريد الموسم الفائت؛ بهزه شباك بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا؛ حيث فاز الريال بثنائية نظيفة، ليُتوج باللقب القاري، ما جعله محل ترشيح من الكثير من المتابعين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024.

ما ترتيب المتوجين بجائزة الكرة الذهبية عبر التاريخ؟

يُعد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي وأسطورة برشلونة هو أكثر لاعب فاز بالكرة الذهبية عبر التاريخ، حيث حصل على الجائزة 8 مراتٍ أولها في عام 2009 وآخرها في 2023.

في المركز الثاني يحل النجم كريستيانو رونالدو، المنافس الوحيد لميسي خلال العشرية الثانية من الألفية الجديدة، وقد حصل الدون على الكرة الذهبية 5 مراتٍ أولها في 2008 وآخرها في 2017.

ويقتسم المركز الثالث في القائمة 3 أساطير في كرة القدم، هم ميشيل بلاتيني ويوهان كرويف وماركو فان باستن، إذ فازوا بـ"البالون دور" 3 مرات.

من المرشحون لجائزة الكرة الذهبية 2024 ؟

اللاعبالفريقالمنتخب
جود بيلينغهامريال مدريدإنجلترا
فيل فودينمانشستر سيتيإنجلترا
روبن ديازمانشستر سيتيالبرتغال
فيديريكو فالفيرديريال مدريدأوروغواي
إيميليانو مارتينيزأستون فيلاالأرجنتين
إيرلينغ هالاندمانشستر سيتيالنرويج
نيكو ويليامزأتلتيك بيلباوإسبانيا
غرانيت شاكاباير ليفركوزنسويسرا
أرتم دوفبيكجيرونا/ روماأوكرانيا
توني كروسريال مدريدألمانيا
فينيسيوس جونيورريال مدريدالبرازيل
مارتن أوديغاردأرسنالالنرويج
داني أولمولايبزيغ/ برشلونةإسبانيا
فلوريان فيرتزباير ليفركوزنألمانيا
ماتس هوملسدورتموند/ روماألمانيا
رودريمانشستر سيتيإسبانيا
ديكلان رايسآرسنالإنجلترا
هاري كينبايرن ميونخإنجلترا
كول بالمرتشيلسيإنجلترا
فيتينياباريس سان جيرمانالبرتغال
داني كارفاخالريال مدريدإسبانيا
ويليام ساليباأرسنالفرنسا
لامين يامالبرشلونةإسبانيا
بوكايو ساكاأرسنالإنجلترا
هاكان تشالهانوغلوإنترتركيا
أنطونيو روديغرريال مدريدألمانيا
كيليان مبابيباريس سان جيرمان/ ريال مدريدفرنسا
لاوتارو مارتينيزإنترالأرجنتين
أديمولا لوكمانأتالانتانيجيريا
أليخاندرو غريمالدوباير ليفركوزنإسبانيا
شارك: