ليفاندوفسكي اتبع نصيحة سباليتي فسجل في الكلاسيكو هدفًا ذكيًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-27
البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين وقاد برشلونة لاكتساح ريال مدريد في الكلاسيكو أمس السبت بنتيجة 4-0، لحساب مباريات المرحلة الـ11 من الدوري الإسباني لكرة القدم 2024-2025.

أمام 79 ألف مشجع في ملعب ريال مدريد "سانتياغو برنابيو" حقق برشلونة ثاني أكبر انتصاراته في مباريات الكلاسيكو التي أقيمت بمدريد، ليعزز صدارته للائحة الليغا برصيد 30 نقطة، متقدمًا على الملكي صاحب 24 نقطة.

ليفاندوفسكي (36 عامًا) سجل هدفين وابتعد في صدارة هدافي الدوري الإسباني برصيد 14 هدفًا، ليؤكد صحوة الفريق الكتالوني مع المدرب الألماني هانز فليك، الذي أكل الأخضر واليابس إلى الآن في الموسم الجديد.

شاهد أهداف الكلاسيكو (برشلونة 4-0 ريال مدريد)


ليفاندوفسكي يتبع نصيحة سباليتي 

في لقطة الهدف الأول، اتبع ليفاندوفسكي نصيحة تكتيكية أشار إليها مدرب المنتخب الإيطالي الحالي، لوتشيانو سباليتي، في إحدى ندواته التدريبية قبل أشهر، فتمكن من تسجيل هدف ذكي في مرمى ريال مدريد.

يقول سبالتي إنه على المهاجم اتخاذ حكم الراية كمرجعية للهروب من مصيدة التسلل والانفراد بالمرمى، باعتبار أن حكم الراية دائمًا ما يتحرك وفقًا لآخر مدافع في فريق الخصم.

يقف حكم الراية تمامًا في نفس الخط القطري مع آخر مدافع من فريق الخصم، وبهذه الطريقة يستطيع المهاجم معرفة موقع آخر مدافع، ويحدد بالضبط متى يمكنه الانطلاق والانفراد بالمرمى.

هذا تمامًا ما فعله "ليفا" في الهدف الأول، حيث نظر بإمعان إلى حكم الراية فعرف موقع لوكاس فاسكيز خلفه، ومن دون الالتفات للخلف والتحقق من مكان فاسكيز، طلب البولندي الكرة في المساحة وركض منفردًا بالمرمى.

تمركز ليفاندوفسكي قبل الهدف
ليفاندوفسكي ينظر إلى حكم الراية قبل أن يطلب الكرة في المساحة (X)


يتضمن مقطع الفيديو التالي محاضرة سباليتي التي شرح خلالها الحيلة الجديدة للهروب من مصيدة التسلل بالنسبة للمهاجمين.

يمضي "ليفا" الموسم الثالث تواليًا مع برشلونة، بعدما وفد إليه صيف 2022 من بايرن ميونخ مقابل 45 مليون يورو، ولم يستغرق وقتًا للفتك بالشباك، حيث قدم 95 إسهامة تهديفية من 109 مباريات في كل البطولات.

يتأهب حاليًا ليفا لخوض ديربي كتالونيا أمام إسبانيول الأحد المقبل في الجولة 12 من الدوري الإسباني.

كم هدفًا سجله ليفاندوفسكي مع برشلونة هذا الموسم؟

سجل ليفا 17 هدفًا مع برشلونة هذا الموسم في كل المسابقات وقدم تمريرتين حاسمتين، من إجمالي 14 مباراة، وفي الجدول التالي، نرصد أرقام المهاجم المخضرم بالتفصيل في كل بطولة.

أرقام ليفاندوفسـكي مع برشلونة 2024-2025

مسابقة       مباراة           هدف        أسيست  
الدوري الإسباني11142
دوري أبطال أوروبا33-
إجمالي14172
شارك: