يتقدمهم محرز..نجوم منتخب الجزائر يتضامنون مع الكاميروني ويبو

2021-06-08 09:01
تضامن لاعبو منتخب الجزائر مع الكاميروني ويبو (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

تضامن نجوم المنتخب الجزائري بشكل واسع مع الدولي الكاميروني السابق، بيير ويبو، ومساعد المدرب حاليا في نادي باشاك شهير التركي، بعد تعرضه لإساءة عنصرية، الثلاثاء، خلال مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

مباراة النادي الفرنسي ونظيره التركي توقفت بسبب إساءات عنصرية وجهها الحكم الروماني الرابع للكاميروني ويبو، تضمنت عبارة "الرجل الأسود" المقيتة، وقال الدولي الكاميروني السابق إن الحكم استعمل "لفظا عنصريا" لمخاطبته، في وقت كان عليه أن يخاطبه باسمه أو بوصفه عضوا في الجهاز التدريبي.

نجوم المنتخب الجزائري وعلى غرار نجوم الكرة العالمية، لم يترددوا في مساندة ويبو ودعمه، من خلال ردود فعلهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وكان نجم المان سيتي، رياض محرز، من أول المساندين لابن قارته الإفريقية.

ونشر محرز تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، ضمت شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المناهض للعنصرية: "لا للعنصرية..احترام"، وهو ما لقي تفاعلا واسعا من طرف عشاق النجم الجزائري، الذين أشادوا بموقفه النبيل.

فيغولي الذي يلعب في الدوري التركي مع غالاتاسراي، لم يتردد في إبداء دعمه لمساعد مدرب باشاك شهير، ونشر تغريدة تتضمن العبارة الشهيرة: "لا للعنصرية..احترام"، وحظي موقف نجم "الخضر" بإشادة واسعة من الجماهير التركية التي حيّته على موقفه.

نفس الشيء قام به نجم مونبولييه الفرنسي، الجزائري أندي دولور، الذي نشر تغريدة مساندة لويبو تناهض العنصرية، وضمنها "قبضة يد" بألوان مختلفة لتوضيح فكرة تعدد الأعراق والألوان، لكن من دون تجاوزات.

ويأتي تحرك نجوم المنتخب الجزائري للرد على العنصرية في الملاعب الأوروبية أياما فقط بعد أن قاموا بنفس الموقف، في قضية زميلهم نبيل بن طالب، الذي كان ضحية تصريحات عنصرية من طرف الدولي الألماني السابق، سيتفان فروند، في ألمانيا.

وقد حارب اللاعبون الجزائريون المولودون في فرنسا؛ العنصرية ونظرة المجتمع الفرنسي لهم بوصفهم مواطنين غير مكتملي الهوية، وعانى الكثير منهم من ذلك حتى من الناحية الرياضية بدليل أن تألقهم كان في الدوري الفرنسي في أغلب الأحيان، وما تجربة رياض محرز إلا أكبر الأدلة على ذلك.

شارك: