يتصدى لكل شيء.. كامافينغا سعيد بغياب زميله عن منافسات اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-29 23:12
إدواردو كامافينغا لاعب منتخب فرنسا ونادي ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اعترف إدواردو كامافينغا لاعب وسط المنتخب الفرنسي وريال مدريد الإسباني، بأن غياب تيبو كورتوا عن منتخب بلجيكا، منافسهم في دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أوروبا 2024، سيكون في مصلحة الديوك، وأشار إلى أن فريقه مستعد لمنافسة جديدة مع انطلاق الأدوار الإقصائية.

ولم يستدع المدير الفني للمنتخب البلجيكي، دومينيكو تيديسكو، الحارس العملاق كورتوا أحد أفضل حراس المرمى في العالم، بسبب إصابته الخطيرة في الركبة، التي عاد منها قبل أيام من انطلاق البطولة، حيث شارك مع فريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونشب خلاف فيما سبق بين مدرب منتخب بلجيكا، منذ تسميته روميلو لوكاكو قائدًا للفريق بدلاً من تيبو في الوقت الذي غاب فيه كيفين دي بروين الذي يعتبر القائد الأول.

كامافينغا سعيد بعدم مواجهة كورتوا

تحدث نجم ريال مدريد في مؤتمر صحفي في مدينة بادربورن الألمانية، قبل ساعات من مواجهة منتخب بلاده فرنسا وبلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024، وقال: "من الجيد لنا أنه لا يلعب (مع بلجيكا)، لأنه حارس مرمى رائع. إنه يتصدى لكل شيء".

وتعليقًا على مشاركة كيفين دي بروين في المباراة، أضاف لاعب وسط الريال: "لا أعلم سر كيفية إيقافه. إنه لاعب رائع، يتحرك في جميع أنحاء الملعب. أهم شيء هو أن نكون متماسكين في الدفاع". وقال عن جيريمي دوكو" "إنه متفجر، من الصعب الدفاع أمامه".

كامافينغا سعيد بغياب كورتوا عن منتخب بلجيكا

وأوضح كامافينغا: "لا تزال بلجيكا فريقًا رائعًا بلاعبين رائعين. الماضي هو الماضي. هذه مباريات حاسمة. علينا أن نكون جاهزين"، وشدّد على أن المنافسة الجديدة التي ستبدأ مع الأدوار الإقصائية، حيث تأهل الديوك في وصافة المجموعة الرابعة خلف النمسا.

وأضاف: "في المرحلة الأولى تقول لنفسك إن لديك مباريات أخرى لتلعبها، لكن الآن، في دور الـ 16، على سبيل المثال، تعرف أنك إذا خسرت ستخرج. الأمر مختلف"، وذكر أن خطاب المدرب ديدييه ديشامب يصب في هذا الاتجاه أيضًا: "لقد أخبرنا أن أهم شيء هو الآن، وأن الماضي هو الماضي، وأن هناك منافسة جديدة قادمة. علينا التركيز على ذلك".

وشارك كامافينغا حتى الآن في مباراتين من أصل ثلاث مباريات في هذه البطولة الأوروبية، كان بديلًا. ودخل في الدقيقة (71) أمام النمسا، وفي الدقيقة (61) أمام بولندا، ولم يشارك في مواجهة هولندا قط.

وبعد التعادل أمام بولندا، قال ديشامب إن البدلاء لم يسهموا كما كان يأمل في المباراة. وأقر كامافينغا بأن مدربه لم يكن مخطئًا، وإنه لاعب جماعي وإذا كان عليه اللعب في مركز الظهير الأيسر فسيفعل ذلك ويقدم "أفضل" ما لديه حتى لو لم يكن مركزه الطبيعي والمفضل، وأنه يعتبر أنطوان غريزمان "نموذجًا" لجميع اللاعبين الشباب في تشكيلة فرنسا.

ويلاقي المنتخب الفرنسي نظيره وجاره البلجيكي يوم الإثنين الفاتح من يوليو/ تموز الداخل على ملعب "مركور شبيل أرينا" في مدينة دوسلدورف، وتطلق صافرة بداية المواجهة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والسادسة مساءً بتوقيت ألمانيا.

شارك: